الوطن

مستوردي الأثاث: استعدادهم للتوجه نحو الإنتاج المحلي ولكن بشروط !!

طالبوا الحكومة بدعمهم ومنحهم امتيازات للاستثمار في المجال

تخفيضات في أسعار الأثاث المحلّي بـ 20 بالمائة حتى 31 أوت الحالي

 

كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، الحاج طاهر بولنوار أن 30 بالمائة من مستوردي الأثاث مستعدون للحدّ من الاستيراد والاتجاه نحو الانتاج المحلي بشرط حمايتهم وحماية نشاطهم ومدهم بيد الدعم والعون للعمل في المجال بعيدا عن البيروقراطية، وطالب هؤلاء بتخصيص مناطق صناعية لإنتاج الأثاث والقضاء على جميع أشكال البيروقراطية، مؤكدين في الوقت ذاته استعدادهم للتحوّل إلى الإنتاج، والشروع في التصدير خلال 3 سنوات المقبلة.

طالب مستوردو الأثاث، أمس خلال ندوة صحفية نظمت بباش جراح بالجزائر العاصمة وعرفت مشاركة الفاعلين في المجال الحكومة بتوفير الدعم لهم بغرض التوقف عن الاستيراد والتوجه نحو الإنتاج المحلي والتصدير أيضا، وأوضح هؤلاء في الندوة التي نظمت تحت عنوان "سوق الأثاث في الجزائر بين منع الاستيراد وإمكانية الانتاج"، أن الإنتاج المحلي لقطاع الأثاث يمثل أقل من 10 بالمائة في السوق الوطنية، ويتم عبر ورشات وليس مصانع.

وقال مدير صالون الأثاث، جابر بن سديرة، أن معظم الأثاث الموجودة بالجزائر، مستورد من الصين وتركيا، معتبرا تأسيس شبكة توزيع الأثاث عامل مشجّع للإنتاج المحلّي، إذا أنجزت المصانع، معلنا في الوقت نفسه عن تخفيض في أسعار الأثاث المحلّي بـ 10إلى 20% من 1 أوت إلى 31 أوت الجاري.

من جهته قال بولنوار الحاج الطاهر، رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيّين، أن أكثر من 5000 مستود في مختلف المنتوجات مستعدّون للتوجّه نحو الانتاج مقابل ضمان استقرار القوانين والقضاء على البيروقراطية وتأهيل المنظومة البنكي.

في حين قال شريف بعزيز رئيس الفرع لوطني للمستوردين، أن تسهيلات الحكومة توفر مناخ ملائم لهؤلاء المستوردين سيساهم بالنهوض بقطاع الأثاث في الجزائر، مضيفا أن توفير العقار الصناعي سيجعل من الجزائر بلد مصدر للأثاث.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن