الوطن

النقابات تتوعد الحكومة بحراك واسع في سبتمبر القادم

ردا منها على تصريحات الوزير الأول حول الدخول الاجتماعي القادم

 أبدت النقابات المستقلة امتعاضا من تصريحات الوزير الأول عبد المجيد تبون أمس أول على هامش اجتماع التحضير للثلاثية المقبلة المزمع إجراؤها في 23 سبتمبر المقبل أين قال أن الدخول الاجتماعي سيكون هادئا مؤكدة انه لن يكون كذلك مادام الوضع لا يزال على حاله في ظل غياب الحوار بين الحكومة وبين النقابات.

وقال في هذا الصدد النقابي صادق دزيري عن نقابة عمال التربية" الانباف " أنه من غير المعقول أن يكون الدخول الاجتماعي هادئ طالما أن عدة ملفات لا تزال لم تطوى بعد بين الحكومة وممثلي العمال.

واستغرب المتحدث رفض الحكومة فتح قنوات الحوار معهم كنقابيين والتباحث حول انشغالاتهم التي ستحدد مصير الحراك الذي سيقوم به هؤلاء مع بداية الدخول الاجتماعي للضغط على الحكومة من أجل افتكاكها.

وبخصوص اقصائهم من الحوار انتقد المتحدث أن تمسك الحكومة بالحوار مع أطراف لا تمثل حقيقة الطبقة العمالية في البلاد هو دليل من الحكومة على أنها لا تريد طي الملفات العالقة بينها وبيننا كنقابيين وكممثلين للعمال.

من جهته أشار الياس مرابط رئيس النقابة الوطنية للأطباء الممارسين إلى أن نقابته تكون قد راسلت الوزير مثل كل باقي النقابات وحتى تنسيقية النقابات لفتح الحوار حول مطالبهم والمشاكل التي يتخبط فيها قطاع الصحة إلا انه الى حد الساعة لم يتم الرد عليها مشيرا الى انه هذا أكبر دليل على ان الدخول الاجتماعي لن يكون هادئا كما يطمح الوزير الأول.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن