الوطن

تجنيد أكثر من 2400 شبل وشبلة خلال الدخول المدرسي المقبل

مدارس أشبال الأمة أضحت مثال يحتذي به لدى العديد من الدول الأجنبية

أكد مدير مدارس أشبال الأمة دائرة الاستعمال والتحضير أركان الجيش الوطني الشعبي اللواء ملياني بوعبد الله أن مدارس أشبال الأمة أضحت مثالا يحتذي به لدى العديد من الدول الأجنبية.

وأوضح اللواء ملياني في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على انطلاق المسابقة  الكتابية الخاصة بالدخول إلى مدارس أشبال الأمة للطور المتوسط التي جرت يوم أمس بولاية البليدة أن "العديد من  الدول الأجنبية عبرت عن إعجابها بنمط التدريس الذي تعتمده هذه المدارس إلى  جانب توفرها على مرافق تعليمية و ترفيهية ترقى للمعايير الدولية مما يساعد  الشبل على تحقيق النجاح"، وأضاف ذات المسؤول أن "إعجاب هذه الدول لا يتوقف على مدارس أشبال الأمة فحسب  و إنما يمتد إلى جميع هياكل و منشآت الجيش الوطني الشعبي الذي يحتل المركز  الأول على المستوى الإفريقي".

وفي هذا السياق أرجع اللواء ملياني أسباب تحقيق مختلف مدارس أشبال الأمة  للطور الثانوي المتواجدة على مستوى كل من ولايات البليدة و وهران و سطيف لنسبة  نجاح في البكالوريا بلغت مائة بالمائة إلى الانضباط و الصرامة و الجدية التي  تفرضها هذه المدارس.

هذا وتستعد مختلف مدارس أشبال الأمة العشرة الموزعة عبر عدد من ولايات الوطن خلال  الدخول المدرسي 2017-2018 إلى استقبال أكثر من 2400 شبل و شبلة و هذا في  الطورين المتوسط و الثانوي  حسب ما كشف عنه المفتش المركزي لمديرية مدارس  أشبال الأمة العميد عبد الحفيظ بلمكي.

وأوضح العميد بلمكي أن مدارس أشبال الأمة أحصت منذ تاريخ فتح باب التسجيلات  للمشاركة في مسابقة الدخول لهذه المدارس 21.500 طلب 4200 منهم إناث مما يعكس  حسبه الثقة الكبيرة التي يضعها هؤلاء و أوليائهم في هذه المؤسسات التعليمية  التي أثبتت كفاءتها من خلال النتائج الإيجابية التي يحققها منتسبيها سواء في  الطور الثانوي أو المتوسط.

كما كشف ذات المسؤول عن تعميم تجربة انضمام الشبلات لهذه المدارس في الطور  الثانوي على مستوى كل من مدرستي وهران و سطيف خلال الدخول المدرسي المقبل و  هذا بعد أن حققت نجاحا على مستوى مدرسة البليدة التي فتحت أبوابها السنة  المنصرمة أمام التليمذات الراغبات في الإنتساب إليها.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن