الوطن

تسريع مسار تحويل الاقتصاد الوطني وإعادة هيكلته محور الثلاثية المقبلة

المركزية النقابية أبدت تأييدا للحكومة وبرنامج رئيس الجمهورية

 صرح الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد ان تسريع  مسار تحويل الاقتصاد الوطني و إعادة هيكلته سيشكل محور لقاء الثلاثية المقبلة  المزمع عقدها يوم 23 سبتمبر المقبل بغرداية.

و قال سيدي السعيد عقب الاجتماع التحضيري للثلاثية المقبلة الذي عقد في  جلسة مغلقة بقصر الحكومة برئاسة الوزير الأول، عبد المجيد تبون أمس وحضور ممثلين  عن منظمات أرباب العمل و الاتحاد العام للعمال الجزائريين الموقعين على العقد  الوطني الاقتصادي و الاجتماعي للنمو "لقد جمعنا بالوزير الأول لقاء  ثريا و  مثمرا".

و حسب الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين فإن "الاجتماع كان  ثريا كونه سمح لنا باستعراض مع شركائنا في العقد الوطني الاقتصادي  و الاجتماعي للنمو ما تم تحقيقه و المراحل التي تم قطعها منذ توقيعه سنة 2014  و ذلك في بناء اقتصاد وطني مزدهر مثلما اقترحه رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة.

و أوضح في هذا الصدد ان هذا اللقاء التحضيري كان ثريا "بفضل المحاور التي سمح  لنا برسمها من اجل تسريع مسار تحويل و إعادة هيكلة الاقتصاد الوطني و ذلك ما  سيشكل محور لقاء الثلاثية المقبل"، و أضاف الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين ان "اللقاء جرى في جو  ساده التفاهم الودي و الانسجام بين مجموع شركاء العقد الوطني الاقتصادي و  الاجتماعي للنمو حول برنامج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة و حكومته".

كما أكد وجود "تلك النظرة و ذلك الالتزام و الواجب ازاء  رئيس الجمهورية حتى يكون بإمكان اجتماع الثلاثية المقبلة إعادة هيكلة الاقتصاد  الوطني و إعطائه قفزة نوعية"، و شدد على ان هناك "التزام الوزير الأول و التزام الشركاء الاجتماعيين بما  فيهم الاتحاد العام للعمال الجزائريين الذي سيعمل أكثر على تعزيز هذا  الاستقرار الذي يعد محرك التنمية الاقتصادية و الاجتماعية".

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن