الحدث

جثمان رئيس الحكومة الأسبق رضا مالك يوارى الثرى بمقبرة العالية

بحضور كبار مسؤولي الدولة

في جو جنائزي مهيب، ووري بعد ظهر أمس، جثمان المجاهد ورئيس الحكومة الأسبق رضا مالك الثرى، وقد شهدت المراسيم الرسمية للجنازة حضورا مكثفا لكبار المسؤولين في الدولة من وزراء وديبلوماسيين وشخصيات وطنية وتاريخية ونواب من البرلمان يتقدمهم النائب عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء سليمان شنين، إضافة إلى جمع غفير من المواطنين.

وكان في مقدمة الحضور رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، الوزير الأول، عبد المجيد تبون، رئيس المجلس الدستوري، مراد مدلسي، وزير الدولة مدير الديوان برئاسة الجمهورية، أحمد أويحيى، وزير الدولة المستشار الخاص لرئيس الجمهورية، الطيب بلعيز، والمستشار برئاسة الجمهورية، السعيد بوتفليقة.

وفي كلمة تأبينية، أبرز وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، مناقب الفقيد، مشيرا إلى أن الجزائر "فقدت المجاهد، القيادي، المسؤول المعروف بمواقفه وإسهاماته وأحد صناع ملحمة الجزائر الكبرى والمفاوض الحاضر في صنع محطات مهمة في تاريخ أمتنا، ابن الشعب الأبي الوطني الأصيل والنوفمبري الثابت والسياسي الملتزم والدبلوماسي المحنك والجمهوري الصلب".

وأضاف أن الفقيد "أفنى عمره في خدمة الجزائر من مواقع مختلفة وكان واحدا من الذين تصدوا للإرهاب بكل شجاعة"، داعيا النخب والأكاديميين ومراكز البحث إلى "دراسة مسار رضا مالك الذي أسس لتجربة سياسية وثقافية كبيرة".

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث