الحدث

بن صالح يشيد بمناقب المرحوم المجاهد رضا مالك

أكد أنه أدى واجبه إبان ثورة التحرير وفي بناء الجزائر

أكد رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، أن "الفقيد المرحوم المجاهد رضا مالك رحمه الله أدى واجبه على أكمل واجبه سواء إبان ثورة التحرير أو في معركة بناء الوطن"، ملتحقا "بالشهداء الأمجاد ورفاقه الأخيار المجاهدين".

أوضح عبد القادر بن صالح، أمس، في برقية تعزية بعث بها إلى عائلة المجاهد المرحوم، قائلا: "يرحل عنا الفقيد الأخ المجاهد رضا مالك الذي كان من تلك الصفوة النادرة المعدن العميقة الوطنية، العالية الهمة، تشرب من نبع الحركة الوطنية منذ مقتبل العمر، فنشأ على نهج الرواد من الوطنيين، وحمل مثل ذلك الجيل من الرجال العظماء الذين انبثقت من نضالاتهم المريرة شعلة ثورتنا المجيدة، حيث انبرى مع طلائعها باذلاً نفسه لتحقيق غايات نوفمبر الأغر"، مؤكدا أنه "كان عضوا في لجنة إدارة الاتحاد العام للطلبة المسلمين الجزائريين، ومدير أسبوعية "المجاهد" لسان حال جبهة التحرير الوطني، وأحد محرري ميثاق طرابلس، والناطق الرسمي للوفد الجزائري في مفاوضات إيفيان".

وأفاد بن صالح بأنه "لقد زاد المرحوم عن كل ذلك بأن وهب كل جهده لخدمة الجزائر، سفيرًا.. ووزيرًا.. ورئيسًا للحكومة في أصعب الظروف التي مرت بها الجزائر.. وفي مواقع ومهام وطنية سامية ترك من خلالها بصمات الشخصيات الوطنية الغيورة على الجزائر، المنافحة عنها بقناعة وإخلاص إلى أن اصطفاه المولى إلى جواره، رحمة الله عليه".

وأشار رئيس مجلس الأمة قائلا "إنني أمام هذا الخطب الأليم، أتوجه إليكم بخالص العزاء وصادق مشاعر المواساة، داعيًا المولى عز وجل أن يلهمكم جميل الصبر والسلوان، ويتغمد فقيدنا برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنانه.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث