الحدث

الفريق قايد صالح يراهن على مبدأ تعزيز قدرات "الجيش" القتالية

دعا إلى الإبقاء على الجاهزية العملياتية في المستويات المرغوبة

جدد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح تأكيده أن "التقوية المطردة والصاعدة لعرى مقومات المحافظة  المتواصلة على الجاهزية العملياتية والقتالية لقوام المعركة للجيش الوطني الشعبي".

ودعا الفريق قايد صالح ،أول أمس، في اليوم الثالث من زيارته الميدانية العملية إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار أفراد الجيش الوطني الشعبي إلى "ضرورة الإبقاء الجاهزية العملياتية والقتالية في المستويات المرغوبة في هذه الناحية العسكرية وفي غيرها من النواحي العسكرية الأخرى"، مؤكدا أنها "تبقى الشغل الشاغل الذي تظل القيادة العليا تعمل طوال الوقت بفضل الدعم الذي تحظى به القوات المسلحة على المضي به إلى ما يتوافق بصفة كلية مع تمتين متطلبات شروط الوفاء بالمهام الموكلة إليه".

وأشار قايد صالح "لقد تتبعت باهتمام شديد مجريات هذا التمرين التكتيكي، وقدرت لكافة المشاركين فيه،وكذا إصرارهم الواضح على إنجاحه وحرصهم الأكيد على توظيف كل ما لديهم من معارف عسكرية وتجارب ميدانية مكتسبة تسمح بتحقيق الأهداف التكوينية والتحضيرية المراد بلوغها".

وأفاد الفريق قايد صالح أن "هذا التمرين التكتيكي العملياتي هو الذي نريده أن يكون وسيلة مثلى وتطبيقية، لمراكمة التجارب وتجميع الخبرات، لأنه على هذا النحو وبه أساسا يحصل التطور ويتحسن المستوى" .

وفي الأخير هنأ "الفريق الجميع على الروح القتالية العالية التي أبانوا عنها والتي ظهرت جلية للعيان خلال القيام بمختلف المهام المسندة، مما ينم عن مدى القدرة على التطبيق الجيد للخطة المرسومة، وعيا من جميع الإطارات والأفراد بمدى المسؤولية الملقاة على عاتقهم، حاثا إياهم على أن لا يكتفوا بالنتائج الجيدة المحققة، بل ينبغي التطلع دوما إلى تحقيق المزيد، والمثابرة على المُضي قدما على هذا النهج المتميز".

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث