الوطن

اتحادية مستخدمي إدارة الفلاحة يطالبون بحقهم في ممارسة العمل النقابي !!

طالبوا الجهات الوصية للعمل على تحقيق هذا المطلب

دعت الاتحادية الوطنية لمستخدمي إدارة الفلاحة والتنمية الريفية إلى تفعيل حق  ممارسة النشاط النقابي" ، مشددة على "ضرورة تعديل القوانين الأساسية والأنظمة التعويضية لفائدة الأسلاك التقنية والمشتركة في العمال المهنيين كسائقي السيارات و أعوان الأمن ".

وأوضحت الاتحادية الوطنية لمستخدمي إدارة الفلاحة ،أمس، في بيان  لها إلى الملحق المرفق الذي تم إعداده  من طرف اللجنة الوزارية  المختلطة في  فيفري 2013‪ ".

وناشدت الاتحادية وفق نفس المصدر "الوزارة  إلى ضرورة  استفادة العمال  من التدابير الانتقالية لجميع الترب وفي جميع الأسلاك الذين أثتبوا  ثماني سنوات فعلية  ،بالإضافة إلى تعميم الإستفادة من منحة ‬الجنوب ومنحة السكن في الهضاب العليا والمناطق السهبية لجميع موظفي هذه المناطق  مع احتسابها بأثر رجعي وذلك  انطلاقا من الفاح جانفي 2008  وهو ما تنص  عليه المادة 07 من  المرسوم التنفيذي  الحامل للرقم    95‪/‬300 المؤرخ في الـ 04 أكتوبر 1995 " . 

 كما دعت الاتحادية إلى ‪" ‬إعادة النظر في التنظيم  الهيلكي على مستوى المركزي والمحلي بإشراك الشريك الاجتماعي  مع إمكانية استحداث الشرطة  العقارية ومناصب المندوب الفلاحي البلدي  مع ادماج العمال المتعاقدين في مناصب دائمة حسب الشهادات  مع تفعيل المادة رقم 04 من المرسوم 72-192الخاصة بحساب أقدمية الجنوب في التقاعد ".

 وفي الأخير ، شددت الفيدرالية الوطنية لمستخدمي إدارة الفلاحة والتنمية الريفية على "إعادة النظر في كيفية تعويض مصاريف النقل  ودراسة كيفية  تمديد عطلة الأمومة  واحتساب منحة  التقاعد على أساس   ثلاث سنوات الأخيرة من العمل  والحصول على الترقية الآنية قبل الإحالة على التقاعد بثلاث سنوات" .

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن