الوطن

الجزائر استوردت أطنانا من اللحوم البرازيلية خلال فضيحة الفساد

تقارير دولية أظهرت تناقضا في تصريحات المسؤولين الجزائريين خلال تلك الفترة

كشفت أرقام جديدة نشرتها غرفة التجارة العربية البرازيلية، أمس عن تناقض كبير في تصريحات وزير الفلاحة والتنمية الريفية السابق، عبد السلام شلغوم، بشأن تعليق الجزائر لإستيراد اللحوم البرازيلية بعد فضيحة تصدير لحوم فاسدة ومغشوشة، حيث أبانت تلك الأرقام عن إستيراد الجزائر قرابة 700 مليون دولار من اللحوم والسكر في السداسي الأول من السنة الجارية.

حسب التقرير الذي نشرته غرفة التجارة العربية البرازيلية حول صادرات البرازيل نحو الدول العربية، كشفت الأرقام أنّ الجزائر هي ثالث مستورد للسلع البرازيلية، حيث إستوردت ما قيمته 684.7 مليون دولار من البرازيل في السداسي الأول من السنة الجارية، بزيادة 26.44 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الفارطة.

وحسب تقرير غرفة التجارة العربية البرازيلية، فإنه بالرغم من التحقيقات التي أجرتها الشرطة الفدرالية البرازيلية في "كارني فراكا"، والتي كشفت عن لحوم فاسدة ومغشوشة موجهة للتصدير، إلا أنّ صادرات لحوم البقر إلى البلدان العربية لم تتعرض لـــ "أذى" في معظمها.

للإشارة، فإنّ الجزائر كانت تستورد 380 ألف طن من اللحوم سنويا بينها 50 ألف طن مجمّدة من عدة بلدان مصدرة يتقدمها البرازيل المورّد الأول للحوم إلى الجزائر، مع متوسط سنوي في السنوات الأخيرة بأكثر من 22 ألف طن من الواردات.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن