الحدث

عريبي يطالب بمحاسبة بوشوارب في فضيحة مركب الحجار

حمله المسؤولية في الفساد الذي طاله

دعا النائب عن جبهة العدالة والتنمية حسن عريبي بضرورة محاسبة وزير الصناعة الأسبق عبد السلام بوشوارب المسؤولية فيما أسماه بثغرات مالية غاية في الخطورة قام عليها  في مركب الحجار محملا اياه المسؤولية 

وقال النائب عريبي على صفحته إن " ما وصلت إليه التحقيقات في خصوص مركب الحجار بعنابة من وجود ثغرات مالية غاية في الخطورة قام عليها وزير المناجم والصناعة الأسبق عبد السلام بوشوارب ، ليوجب على الجهات الوصية استدعاءه في الحين وتحميله المسؤولية الكاملة على ما وصل إليه المركب، الذي بدل أن يكون أحد الموارد المالية للخزينة الجزائرية بقي على حاله يُرتع به في حديقة السراق على حساب آمال الجزائريين."

وفي هذا الصدد , حمل النائب عريبي الوزير  المسؤولية قائلا " وكل من له علاقة من الجهات الوصية بمحاربة الجريمة، وإنّه ليس بين الحق والباطل مكان إلا للباطل وليس من السلامة ولا العدل أن يستدعى عدد من كوادر المركب بدأ برئيس مجلس إدارة المركب إلى مدير الاستثمار ومديرة المالية و الرئيس المدير العام لمجمع سيدار وغيرهم من المسؤولين عن المركب ويترك من عشش الفساد في ليل حالك تحت جناحه وبرعاية منه من أفراخ مفرقعات "رجال أعمال" بقروض وامتيازات الدولة !! وعلى رأسهم الوزير الأسبق."

ووصف عريبي بوشوارب   ب... ديبلوم فضائحيات ... قائلا " فلا تكاد تمر فضيحة حتى تعاجلنا أخرى ... ومنها تسريبات ما يسمى بوثائق بنما التي تحاول السلطة تجاهلها لشيء في نفسها... وها هي اليوم جاءته أخرى فلا يتخطاه تحقيق ولا مساءلة ولا محاسبة إلا كان ذلك جزء من الضحك على ذقون الجزائريين.".

 بالمقابل تساءل عريبي عن سبب معاقبة المسؤوليين الحقيقيين قائلا " لماذا لا يسجن هؤلاء في حين يسجن أبناء الشعب "الزوالية" وبأحكام جد قاسية !! أدولة داخل الدولة أم دولة فوق الدولة، والله لن تعود عجلة نمو ولا ثقة بين حاكم ومحكوم و"السرّاقين" القماقم يصولون ويجولون وفي أشد الحالات يقال الواحد منهم ليتمتع بما اكتسبه نُهبة وخسة ودناءة."

 

أمال. ط

 

من نفس القسم الحدث