الوطن

الاتحاد العام الطلابي الحر يدعو تبون للتدخل العاجل

للتحقيق في كيفية تسير أموال الخدمات الاجتماعية

دعا الاتحاد  العام الطلابي الحر، إلى ضرورة تدخل الوزير الأول عبد المجيد تبون من خلال إيفاد لجنة وزارية رفيعة المستوى للتحقيق في كيفية تسير أموال الخدمات الاجتماعية  و توزيعها في الاقامات الجامعية لمحاربة الفساد الذي استفحل في هذا القطاع .

طالب الاتحاد العام الطلابي الحر في بيان له أمس أنه على الوزارة الأولى التدخل من خلال إيفاد لجنة وزارية تحفف في صفقات  النقل الجامعي، و كذا إعادة النظر فيما يتعلق بعدد الحافلات المخصصة لكل خط في إطار ترشيد النفقات ، مع تكوين لجان مراقبة النقل الجامعي من طرف ديوان الخدمات الجامعية و ليس من طرف ملاك الحافلات ، منتقدا  انعدام التنسيق التام بين مديريات النقل و مديريات الخدمات الجامعية فيما يخص مخطط السير .

كما طرح الاتحاد الطلابي الحر مشكل الإيواء ، حيث دعا إلى تعميم عملية السحب الالي لمقررات الإيواء على مستوى جميع الجامعات ، مع معالجة مشكل التأخر في تسليم الاقامات الجامعية الجديدة ، و انتقد  إهمال عملية الصيانة و التحديث للاقامات الجامعية القديمة ، إلى جانب حل مشكل انعدام الأمن .

و تطرق الاتحاد في ذات البيان إلى الإطعام في الجامعية ، حيث وصفه بالرداءة بسبب عدم التقيد بقوائم الوجبات في ظل الغياب التام للرقابة في مطاعم الجامعات ،  خاصة في ظل انعدام شروط الصحة و السلامة في المطاعم الجامعية .

و في الأخير ذكر الاتحاد انه سيعقد اجتماعا في بحر الأسبوع المقبل ممثل في لجنة لمتابعة الدخول الاجتماعي المقبل حيث سيحضرها ممثلين عن الاتحاد يأتون من جميع الجامعات المتواجدة عبر الوطن بغرض إعداد ملف كامل حول المشاكل التي تتخبط فيها الجامعة ورفعها إلى الجهات الوصية لمطالبتها بفتح الحوار وضرورة التكفل بجميع المشاكل المذكورة و اتخاذ الإجراءات اللازمة و على وجه السرعة.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن