الوطن

مدراء المدارس يحذرون من تقليص رواتبهم

طالبو بن غبريط لإنصافهم ورد الاعتبار لهم

رفعت   التنسيقية الوطنية لمديري المدارس الإبتدائية ملف الى  وزيرة التربية نورية بن غبريط يضم كامل انشغالات سلك مدراء الابتدائيات الذين يعانون التهميش والظلم في التصنيف وحتى في الاجور، في ظل تحويلهم الى ساعي البريد، مشددة على الوصاية على اهمية انصافهم عبر ادراج على الاقل  منحة المسؤولية المعطاة لمدير مدرسة ابتدائية بما لا يقل عن 15 ألف دج مع إدراج منحة التأطير البيداغوجي والتربوي واعادة النظر في تصنيفهم .

 وطالب  مدراء  المدارس الإبتدائية باهمية إعادة تصنيفهم بما يتلائم والمهام المنوطة بهم، مع إدراج منحة التأطير البيداغوجي والتربوي، وإعادة النظر في منحة المردودية بما لا يقل عن 15 ألف دج محذرين من  تجاهل الوزارة انشغالاتهم، خاصة فيما يتعلق بإصدار المناشير التنظيمية المنظمة لعلاقات العمل مع المفتشين وباقي الهيئات التي لها علاقة بالمدرسة.

هذا وتطالب التنسيقية تفعيل القانون الأساسي النموذجيي للمدرسة الابتدائية الصادر بالجريدة الرسمية يوم 31 أوت 2016 العدد 51. وتفعيل المادة 21 من المرسوم التنفيذي رقم 16/266 الصادر بالجريدة الرسمية والقاضي بإخلاء المسؤولية مدير مدرسة ابتدائية من تسيير المطاعم المدرسية وإلحاقها بالبلديات.

ومن بين المطالب التي رفعت الى بن غبريط توفير الإمكانيات المادية والبشرية الكافية التي تضمن السير الحسن للمدرسة الابتدائية، مع تسوية وضعية السكنات الإلزامية قصد تسهيل القيام بمهامهم.

وفيما يتعلق بنقص التأطير على مستوى الإبتدائيات من حيث بعض المناصب الإدارية، تم التشديد على   استحداث منصب عون إداري دائم ومشرف تربوي خاص بالإبتدائيات، مع فتح مجال الترقية لرتبتي مفتش تربوي وكذا مفتش إداري سواء بسواء، بالإضافة إلى إلغاء نسبة النجاح وعدم احتسابها في الحركة التنقلية لمدراء المدارس الإبتدائية مع الإسراع في إصدار القانون الخاص والمراسيم التنظيمية المكملة لها.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن