الوطن

النيجر تستعد لترحيل رعاياها من الجزائر

وزير داخليتها يؤكد في لقاء مع بدوي بتونس

عبر وزير الخارجية النيجري، عن رغبة بلاده في ترحيل المهاجرين المتواجدين بالجزائر في عملية مشابهة لتلك التي قامت بها الجزائر خلال السنة الفارطة.

اعترف وزير الخارجية النيجري في محادثات جمعته بوزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، أمس في تونس على هامش الاجتماع الوزاري الثاني لمجموعة الاتصال حول مسالك الهجرة غير الشرعية بوسط البحر الأبيض المتوسط  بوجود مهاجرين غير شرعين من بلاده، و"هم -كما قال-  أطفال ونساء يمارسون التسول بشوارع وبعض مدن الجزائر، وهذا كما قال شيئ لا نقبله"، مؤكدا أنه "تم الاتفاق على القيام بنفس العملية التي قمنا بها من قبل لأنها  الطريقة الوحيدة للقضاء نهائيا على هذه الظاهرة". 

وقال الوزير النيجري عقب هذه المحادثات أن العلاقات بين الجزائر وبلاده جد هامة، من خلال وجود شراكة قوية جدا، والتي كما قال ستتعزز اكثر في المستقبل .

وكان الوزير بدوي جدد خلال اجتماع تونس عن عزم الجزائر مواصلة تعاونها الدولي والإقليمي سواء متعددة الأطراف أو بشكل نهائي للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية بطريقة تضامنية تأخذ في الحسبان المنظور التنموي للدول التي تنطلق منها قوافل الموت.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن