الوطن

الجزائر تعتمد تقنية إدماج تربية الأسماك في الفلاحة

إطلاق عملية زرع 8000 وحدة من دعاميص سمك في 16 حوض ري بالعاصمة

تطلق ابتداء من اليوم عملية زرع 8000 وحدة من دعاميص سمك من نوع تيلابيا موزعة على 16 حوض ري تابعة ل 3 مديريات فلاحية بولاية الجزائر، حسبما علم لدى مديرية الصيد البحري لولاية الجزائر.

وتتمثل تربية الاسماك المدمجة في الفلاحة في ادخال تربية السمك في وسط ذي طابع فلاحي بهدف تطوير النشاطين معا أو تعاقبيا من خلال الاستفادة من مزايا الواحدة تجاه الأخرى.

في هذا السياق أكد بيان لمديرية الصيد البحري لولاية الجزائر أن تحقيق عملية زرع 8000 وحدة من دعاميص سمك من نوع تيلابيا التي تدخل في إطار الحملة المكثفة لتعميم تربية الاسماك المدمجة في قطاع الفلاحة ستتم على مرحلتين على مستوى ثلاث مديريات فلاحية (زرالدة والشراقة وبراقي) حيث سيتم إطلاق العملية الأولى اليوم الأربعاء فيما برمجت الثانية مطلع أوت القادم.

واستنادا إلى نفس المصدر فان الفلاحين المعنيون بهذه العملية استفادوا من تكوين حول تقنية تربية الاسماك على مستوى المعهد الوطني العالي للصيد البحري وتربية المائيات قصد تسهيل المهمة لهم مضيفا أن دعاميص السمك قدمها المركز الوطني للبحث وتطوير الصيد البحري وتربية المائيات.

وللإشارة فان الحملة المكثفة لتعميم تربية الاسماك المدمجة في القطاع الفلاحي من تنظيم مشترك بين مديرية الصيد البحري لولاية الجزائر والمعهد الوطني للتعميم الفلاحي والمعهد الوطني العالي للصيد البحري وتربية المائيات والمركز الوطني للبحث وتطوير الصيد البحري وتربية المائيات ومديرية المصالح الفلاحية لولاية الجزائر والمعهد الوطني للأراضي والسقي وصرف المياه وغرفة الفلاحة لولاية الجزائر.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن