الوطن

مخطط أمني لمكافحة سرقة المواشي وعمليات مداهمة فجائية لأسواق الماشية

تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى

 

 

تعتزم فرق تابعة للدرك الوطني القيام بعمليات مداهمة مفاجئة لأسواق الماشية، ومراقبة شاحنات نقل المواشي في الطرق عن طريق سجلات خاصة وضعت في كل الحواجز الأمنية.

تحضر قيادة الدرك الوطني لإطلاق أكبر مخطط وطني لمكافحة سرقة المواشي وتهريبها مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، لاسيما في الولايات التي تشتهر بتربية الأغنام والمتاجرة بها، حيث ستقوم فرق الدرك بعمليات مداهمة مفاجئة لأسواق الماشية، ومراقبة شاحنات نقل المواشي في الطرق عن طريق سجلات خاصة وضعت في كل الحواجز الأمنية.

وحسب مصادر مطلعة فان قيادة الدرك تحضير للدرك الوطني بالمنطقة لتطبيق مخطط يقتضي تشديد المراقبة في الطرق والأسواق لتجار الماشية، خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يعرف نشاطا كبيرا في حركة المواشي، مؤكدة أن مصالح الدرك فككت عدة شبكات تنشط في سرقة المواشي وتهريبها بالمنطقة.

هذا وعالجت ذات المصالح منذ بداية السنة 19 قضية سرقة مواشي، حيث تم من خلالها تفكيك 19 شبكة مختصة في جريمة السرقة والتهريب للماشية بإقليم الولاية، وتم إيقاف 60 شخصا، أودع منهم 54 شخصا الحبس الاحتياطي وإطلاق سراح 6 آخرين، في كل من بلديات قصر البخاري، عين بوسيف، سيدي نعمان، وشلالة العذراوة التي عرفت تصاعد مثل هذه الجرائم.

 كما أن التحقيقات التي أجرتها وحدات الدرك بالمنطقة، أظهرت تورط عدة جزارين ينشطون في شبكات التهريب والسرقة، ويعملون على شراء لحومها بأسعار متدنية وتخزينها بكميات كبيرة.

من جهة أخرى قررت وحدات الدرك الوطني عبر الوطن، تكثيف عمليات التدخل والاستعلام حول شبكات سرقة المواشي من خلال استعمال موقوفين سابقين في قضايا سرقة المواشي، ووضع حواجز مراقبة عبر كل طرق بالولايات المعروفة ببيع المواشي ويقصدها المواطنين، بالإضافة إلى تركيزهم على عمليات المداهمة المفاجئة لأسواق الماشية، وكذا مراقبة شاحنات نقل المواشي عن طريق سجلات خاصة.

 

  

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن