الوطن

منع استيراد الدقيق، الفرينة والعصائر وإخضاعها لنظام الرخص

الجمعية المهنية للبنوك تفصل في قائمة المحظورات عن الاستيراد

 

 

في تعليمة جديدة للجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية حددت مصالح بوعلام جبار لكل البنوك الناشطة في الجزائر طبيعة المنتجات التي تم إدراجها ضمن نظام رخص الاستيراد الواجب إتباعها.

وحسب نص التعليمة فإن "منتجات مثل الدقيق والفرينة والمربى بكل أنواعه وكل العصائر ومستحضرات العصائر بالإضافة إلى الفواكه الجافة وكل الصلاصل والمكسرات بما فيها اللوز الفسق والمرطبات والمثلجات ومستحضرات وزينة الحلويات وكل المنتجات تدخل ضمن المواد المحظورة وبالنسبة للأواني المنزلية فان تعليمة شملت أيضا الصحون والكؤوس والملاعق والسكاكين وعلب الصابون وفرش الأسنان"، وفي سياق آخر فرضت البنوك العمومية شهادة التأمين أثناء السفر للحصول على المنحة السياحية المقدرة بـ 110 أورو في إجراء جديد للتقليل من الطلب المتزايد على هذه المنحة التي تعرفها هذه الفترة التي تتزامن والعطل السنوية التي يقضيها أكثر 1.5 مليون جزائري في الخارج.

وحسب مصدر من أحد البنوك العمومية فإن الإجراء يهدف إلى التقليل من الطلب الهائل على هذه المنحة الذي ولّد أزمة ندرة في العملة الصعبة لدى العديد منها.

هذا ويشتكي العديد من الإجراءات البيروقراطية التي باتت تعرقل حصولهم على منحة السفر بلجوء العديد من الوكالات البنكية العمومية بالتحجج بانعدام العملة الصعبة.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن