الوطن

استفسارات ضدّ الأساتذة المتغيبين عن حراسة الدورة الاستثنائية للبكالوريا !!

عقوبات تنتظرهم وخصم من الرواتب

 

 
استفسرت الوصاية عبد أجهزتها وهيئاتها عن أسباب تغيب عدد معتبر من الأساتذة عن الحراسة في الامتحان المتعلقة بالدورة الاستثنائية للبكالوريا التي جرت قبل أيام قليلة، حيث يرتقب أن يتخذ ضدّهم إجراءات عقابية قد تصل إلى الخصم من الرواتب.
وجهت مصالح الوزيرة بن غبريط استفسارات للأساتذة الذين تغيبوا عن الحراسة خلال امتحانات البكالوريا بدورتيها للتحقق من سبب تخلفهم عن الحراسة وأمرت بإخضاع المتغيبين دون مبررات مقنعة إلى الإجراءات العقابية اللازمة بما في ذلك الخصم من الأجور ومن المردودية، خاصة وأن الوزارة من خلال مديرياتها كانت قد حذرت الأساتذة من أي غيابات عن الحراسة لتفادي أي عجز من شأنه التشويش على البكالوريا.
وأشارت مصادر مطلعة إلى أن عديد الأساتذة تلقوا إعذارات بالغياب بالرغم من عدم تغيبهم عن الحراسة، متسائلين إن كان ذلك خطأ غير مقصود أو إنه مقصود من طرف بعض مديريات التربية ورؤساء المراكز بهدف التغطية عن بعض الأساتذة الذين تغيبوا فعلا عن الحراسة المحسوبين على مديريات التربية.
وكانت وزارة التربية الوطنية قد وجهت تعليمة إلى مديريات التربية، تأمرهم فيها بإحصاء عدد الأساتذة المتغيبين عن حراسة امتحانات شهادة البكالوريا، من أجل إنزال العقوبات الخاصة بهم، خاصة وأن الغياب غير مسموح إلا إذا تغيب الأستاذ الحارس لأسباب مقنعة كالمرض مع إثبات ذلك بشهادات طبية.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن