الحدث

مساهل يبحث سبل إعادة القضية الفلسطينية إلى صدارة الاهتمام العربي

تحادث مع نظيره الأردني حول التطورات الأخيرة في الأراضي المحتلة

 

اجتماع طارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب هذا الأربعاء حول الأقصى
 
أجرى وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، مكالمة هاتفية مع نظيره الأردني، أيمن سفادي، تناولت على وجه الخصوص التطورات الحاصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة حسب ما أفاد به أمس بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
وأوضح ذات المصدر أن "المحادثة تمحورت أساسا حول التطورات الحاصلة في الأراضي المحتلة والتوتر الذي نجم عن الإجراءات الأخيرة التي اتخذها المحتل ضد الفلسطينيين".
وشدد الوزير بهذه المناسبة على "ضرورة إعادة القضية الفلسطينية إلى الصدارة التي تستحقها ضمن قائمة أولويات العمل العربي المشترك"، كما اتفقا على "بذل الجهود الضرورية بالتشاور مع البلدان العربية والمسلمة، وكذا المنظمات الدولية والمجتمع الدولي من اجل ضمان حماية البقاع المقدسة والشعب الفلسطيني والضغط على المحتل لوضع حد للتصعيد والابتزازات".
على صعيد آخر، أعلن المتحدث الرسمي باسم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، محمود عفيفي، الأحد، عن عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، الأربعاء القادم يخصص لبحث الاعتداءات والإجراءات الصهيونية الأخيرة في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى.
ونقل بيان للجامعة العربية عن المتحدث قوله إنه في ضوء الاتصالات المكثفة التي جرت على مدى الأربع والعشرين ساعة الأخيرة وبناء على طلب من المملكة الأردنية دعمه عدد من الدول الأعضاء في الجامعة، فقد تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية. وأوضح أن الاجتماع الطارئ سيخصص للنظر في موضوع الاعتداءات والإجراءات الصهيونية الأخيرة في مدينة القدس المحتلة وفي حرم المسجد الأقصى الشريف.
إكرام. س
 

من نفس القسم الحدث