الوطن

محجوب بدة يقيل رئيس مجلس إدارة "شيميكا" من منصبه

ضمن حملة التغييرات الواسعة التي شرع فيها بوزارة الصناعة

أقال وزير الصناعة و المناجم بدة محجوب المدعو جمال مانع من رئاسة مجلس إدارة المجمع الجزائري للتخصصات الكيمائية "شيميكا"، ضمن تغييرات واسعة شرع فيها بدّة بمجرد توليه حقيبة الصناعة في حكومة تبون.

وأفادت مصادر عليمة بوزارة الصناعة و المناجم أن إزاحة مانع من على رأس مجمع "شيميكا" الذي يشغل أيضا منصب الرئيس المدير العام لـ "ديفاندوس"، يأتي في أعقاب إبداء بدة عدم رضاه عن أداء مانع في مهامه، وأضافت ذات المصادر أن بدة لم يستقر على إسم جديد لخلافة مانع على رأس المجمع رغم تنحيته رسميا منذ 18 جويلية الجاري.

وتأتي هذه التغييرات التي يقوم بها وزير الصناعة و المناجم محجوب بدة بعد قراره الاخير انهاء مهام المدير العام للاستثمار بالوزارة وكذا مهام مدير الوكالة الوطنية للمناجم.

وأشارت نفس المصادر إلى أن التغييرات بوزارة الصناعة تأتي في إطار تعليمات رئيس الجمهورية لرفع العراقيل وتحسين الأداء في القطاع، خصوصا فيما تعلق بمجال الاستثمار الذي تراهن عليه الحكومة من أجل انجاح النموذج الاقتصادي الجديد.

وتأتي هذه التغييرات في الوقت الذي اكد فيه وزير الصناعة بدة محجوب ان التغييرات تصب في مجال الدينامكية وإعطاء دفع جديد للوزارة من خلال إعطاء فرصة للكفاءات الشابة للمساهمة في تطوير القطاع، نافيا إمكانية أن تؤثر هذه التغييرات على استقرار الوزارة.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن