الوطن

وزير الصحة يستقبل الأمينين العامين لنقابتين من القطاع

في إطار المشاورات التي يقوم بها مع الشركاء الاجتماعيين

استقبل وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات,  مختار حسبلاوي, أمس الامينين العامين للفيدرالية الوطنية لعمال  قطاع الصحة/الاتحاد العام للعمال الجزائريين, عمارة رشيد والنقابة الوطنية  لأساتذة التعليم الشبه طبي, بن يوسف بن يوسف في اطار الحوار مع الشركاء  الاجتماعيين, حسب بيان للوزارة. 

و تميز لقاء وزير الصحة مع الأمين العام للفيدرالية الوطنية لعمال قطاع  الصحة/الاتحاد العام للعمال الجزائريين ب "تبادل وجهات النظر بخصوص التصورات  الاستراتيجية التي قد تفضي الى منظومة صحية ناجعة و جديرة بجزائرنا الكبيرة  مثلما أكده وزير الصحة, يضيف ذات المصدر. 

و لدى تأكيده على أن الوطنية لعمال قطاع الصحة/الاتحاد العام للعمال  الجزائريين "نقابة ممثلة لجميع تشكيلات المنظومة الوطنية للصحة و نه بصفتها  شريك اجتماعي" أعرب السيد عمارة عن "التزامه بالعمل اليد في اليد من أجل عصرنة  قطاع الصحة". 

و من جهته  صرح حسبلاوي أن "التقدم المسجل سيتم تعزيزه كما سيتم  الحفاظ على المكتسبات و ستبقى أبواب الحوار مفتوحة", يقول ذات المصدر. 

كما استقبل وزير الصحة الأمين العام للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم  الشبه طبي في اطار "هذه الاتصالات " حيث أشاد بن يوسف بن يوسف بهذه  المبادرة "التي تجسد ارادة صادقة في التوصل الى شراكة مستدامة". 

 و بهذه المناسبة, أوضح وزير الصحة أن "كل الورشات ستتم متابعتها و  استكمالها" مضيفا أن "ملف المشاكل التي تعرقل سير المعاهد العليا للتكوين  الشبه طبي يكتسي أولوية لأنه يحدد مستقبل التكوين شبه الطبي و المكونين في آن  واحد". 

و قد اتفق الطرفان على "بذل المزيد من الجهود من أجل التسوية الفورية للمشاكل في اطار حوار جاد و دائم و مسؤول".

خ. س

 

من نفس القسم الوطن