الحدث

مقري لسيدي السعيد: لقد تحولت إلى "بوديغارد الباترونا"

اتهمه بإضعاف العمل النقابي

هاجم الأمين العام لحركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، رئيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، واصفا إياه بـ"النقابي الذي أنهى الطبقة الشغيلة وتحول إلى بوديغارد الباترونا". واتهم ذات المسؤول الحزبي سيدي السعيد بإضعاف العمل النقابي للطبقة التشغيلية لصالح أصحابه من الباترونا الذين اغتنوا منها بالقروض الامتيازية بعيدا عن الشفافية والعدل والقانون والمردودية وتساوي الفرص.

قال عبد الرزاق مقري، في منشور على صفحته في الفايسبوك، أمس، أن عبد المجيد سيدي السعيد لم يدافع طوال سنوات تربعه على عرش الاتحاد العام للعمال الجزائريين عن العمال كما يدافع اليوم عن أرباب العمل، معتبرا استماتته في الوقوف إلى جانبهم تصرفا أضعف العمل النقابي.

وأضاف مقري يقول واصفا سيدي السعيد بأنه "النقابي الذي أنهى الطبقة الشغيلة وتحوّل إلى بوديغارد الباترونا"، كما اتهمه بالمشاركة في تفكيك الاقتصاد الوطني وإضعاف الطبقة الشغيلة، وتدمير روح العمل النقابي.

وأضاف مقري: "سيدي السعيد الذي رافق كل الحكومات السابقة في تفكيك الاقتصاد الوطني وإضعاف الطبقة الشغيلة، وتدمير روح العمل النقابي، يريد أن ينهي مشواره "خدام" لصالح رجال الباترونا الذين اغتنى أصحابه فيها بالقروض الامتيازية بعيدا عن الشفافية والعدل والقانون والمردودية وتساوي الفرص".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث