الحدث

الحكومة العراقية تثني على مواقف الجزائر وتدعو لزيادة التنسيق الاستخباراتي

شددت على تفعيل عمل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين

أثنت الحكومة العراقية على مواقف الجزائر الداعمة للعراق في حربه ضدَّ عصابات تنظيم داعش الإرهابي، مشيرة إلى أن قوة وانتصار العراق هي قوة وانتصار للأمة العربية والعالم كله. ودعت في الصدد ذاته إلى زيادة حجم التعاون، والتنسيق الأمني، والاستخباراتي، والعمل على منع انتشار الإرهاب.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية أن وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، يكون قد استقبل سفير الجزائر لدى بغداد، عبد القادر بن شاعة، وكان اللقاء فرصة للتباحث حول أبرز القضايا التي تهم العراق والجزائر، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خدمة للشعبين الشقيقين.

وقدم الجعفري، خلال اللقاء، شكره وتقديره لمواقف الجزائر الداعمة للعراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابية، مُشيراً إلى أن قوة وانتصار العراق هي قوة وانتصار للأمة العربيَّة والعالم كله، داعياً إلى ضرورة زيادة حجم التعاون، والتنسيق الأمنيِّ، والاستخباريِّ، والعمل معا على منع انتشار الإرهاب، وأضاف: "علينا تفعيل عمل اللجنة العليا المشتركة العراقية - الجزائرية لما لها من أثر كبير في زيادة حجم التعاون، والتنسيق في المجالات كافة، موجها الدعوة لوزير الخارجية عبد القادر مساهل لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين".

من جانبه، سفير الجزائر لدى بغداد عبد القادر بن شاعة بارك للشعب العراقي انتصاراته الكبيرة في حربه ضدَّ الإرهاب، مُتمنياً أن تكون هذه الانتصارات فاتحة خير على الشعب العراقيِّ، والمُضِيِّ قـُدُماً نحو تحقيق الأمن، والاستقرار، وإعادة الإعمار"، مُوضِحاً أن "العراق اليوم له تجربة رائدة في مُحارَبة الإرهاب، والحفاظ على وحدته، وتجاوز التحدِّيات".

وأكد ذات الدبلوماسي الجزائري أن "الجزائر تتطلع للمزيد من التعاون مع العراق في المجالات المُختلِفة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين".

أمال. ط

 

من نفس القسم الحدث