الوطن

مخطط رسمي لتثمين أحواض النفط في الشمال والجنوب

عين على رأس وكالة "ألنافت، "أرزقي حوسيني:

قام وزير الطاقة مصطفى قيطوني يوم أمس بتنصيب أرزقي حوسيني رئيسا للجنة ادارة الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات " ألنافت"، وقال حوسيني الذي كان يشغل منصب رئيس للوكالة بالنيابة منذ 23 مارس الماضي خلفا سيد علي باطاطا أنه " على وعي تام بالدور الهام المنوط بالوكالة في ترقية قطاع الطاقة ".

وأكد ذات المسؤول أن الوكالة ستعمل بالتعاون مع سوناطراك لتطوير وتحسين مسار تثمين قطاع المناجم و تفعيل كل الاجراءات و التدابير الضرورية لاستقطاب اكبر قدر ممكن من الاستثمارات في هذا المجال.

وأوضح حوسيني أن الظرف الاقتصادي الحالي يدفع نحو ترسيخ " ديناميكية جديدة " وتفعيل سياسة طاقوية في مجال استغلال النفط، في هذا الصدد قال حوسيني ان الوكالة ستعكف على انجاز دراسات من ضمنها مشروعا دراستين( 2) قيد الاعداد و ذلك لرصد و تحديد الامكانيات المتاحة في هذا المجال سواء في المناطق شمال البلاد أو في أحواض الجنوب .

من جهته دعا وزير الطاقة مصطفى قيطوني اطارات وكالة " ألنافت" الى تحسين مسار تثمين الموارد في مجال المناجم و تفعيل الاجراءات الكفيلة بجلب الاستثمارات نحو القطاع خصوصا في مجالات البحث و انتاج و استغلال المحروقات عبر الوطن. 

للتذكير تم تأسيس وكالة ( ألنافت) في 2005 حيث أوكلت لها مهام تثمين و ترقية الاستثمارات في مجال البحث و استغلال المحروقات و استصدار رخص البحث والاستكشاف.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن