الحدث

النهضة تدعو للانعقاد الفوري لمؤتمر التعاون الإسلامي

رأت أن تجريم المقاومة شجّع الصهاينة على انتهاك الأقصى

أدانت حركة النهضة بشدّة ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة المسجد الأقصى المبارك، بعد أن أقدمت سلطات الاحتلال الصهيوني على غلق أولى القبلتين في وجه المصلين. وحمّلت الحركة على لسان أمينها العام محمد ذويبي التصريحات الأخيرة لبعض المسؤولين العرب والخطوات المهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني مسؤولية غلق المسجد الأقصى في وجه المصلين، معتبرة ما بدر منهم تشجيعا للعدوّ للإقدام على هذه السياسات والإجراءات العدوانية في حق المقدسات الإسلامية.

واستغرب بيان للحركة، أمس، تصريحات السفير السعودي لدى الجزائر حول المقاومة الفلسطينية ومحاولة وصفها بـ"الإرهاب"، مشدّدة على أن مثل هذا الأمر مرفوض على أرض الجزائر التي تعرف معنى الاحتلال وسبل التخلص منه بالمقاومة والجهاد، كما أنها تتنافى مع دور الشعب السعودي في الدفاع عن قضايا الأمة وعلى رأسها فلسطين.

هذا ودعت الحركة الدول العربية ومؤتمر التعاون الإسلامي إلى الانعقاد الفوري، واتخاذ موقف واضح وصريح من هذه الاعتداءات وعدم السكوت عنها، لأن تأسيس منظمة "المؤتمر" أصلا جاء على إثر عملية الإحراق التي تعرض لها "الأقصى" في 1969، داعية الشعوب والعلماء والنخب إلى التحرك ميدانيا للدفاع عن المقدسات، ومجابهة التصرفات غير المسبوقة في تاريخ الاحتلال الصهيوني لفلسطين.

خولة. ب

 

من نفس القسم الحدث