الوطن

راوية: الجزائر مستعدة للعمل مع شركائها لتحسين مناخ الاستثمارات

تحدث مع نائب رئيس البنك الأوروبي حول الإصلاحات التي تعتزم الحكومة تطبيقها

استقبل وزير المالية عبد الرحمان راوية الخميس الفارط نائب رئيس البنك الاوروبي للاستثمار المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رومان ايسكولانو الذي تباحث معه حول سبل التعاون بين الجزائر وهذه المؤسسة المالية الاوروبية.

وحسب بيان للوزارة أمس السبت، تم خلال هذا اللقاء تبادل وجهات النظر حول الآفاق الاقتصادية للجزائر فرص التعاون بين الجانبين، وبهذا الخصوص أكد مجددا راوية على استعداد الجزائر "للعمل سويا مع مختلف الشركاء بغية تحسين مناخ الاستثمارات وكذا تعزيز التنمية الاقتصادية للبلد".

كما تطرق الوزير إلى تفاصيل مخطط العمل للحكومة في مجال الإصلاحات والعصرنة الاقتصادية، فيما أكد من جانبه ايسكولانو على استعدادا مؤسسته "لتقديم الدعم الضروري من أجل مرافقة تنويع الاقتصاد الجزائري" من خلال توفير الأدوات الضرورية وتقديم خبرتها الكبيرة في هذا المجال.

ومعلوم، أن مساهمي البنك الاوروبي للاستثمار هم الدول أعضاء الاتحاد الاوروبي، وهو مؤسسة تمويل على المدى البعيد للاتحاد الاوروبي كما يتيح أدوات للتمويل والاستشارة لدول المنطقة المتوسطية، بالتعاون خاصة مع اللجنة الاوروبية وبتمويلات مشتركة، وكان البنك الأوروبي للاستثمار قد ساهم سابقا في تمويل مشاريع بالجزائر في قطاعات الطاقة والموارد المائية والنقل البري والصناعة.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن