الوطن

حجز12 قنطارا من اللحوم البيضاء غير الصالحة للاستهلاك بتيزي وزو

كانت موجهة للبيع لأصحاب محلات الأكل السريع وكذا القصابات

حجزت مصالح أمن ولاية تيزي وزو 12 قنطارا من اللحوم البيضاء غير الصالحة للاستهلاك، وأسفرت عملية البحث عن توقيف صاحب المحل وحجز عشرة قناطير أخرى كانت على متن سيارة كانت موجهة للبيع لفائدة محلات الأكل السريع وكذا القصابات وفق ذات الهيئة الأمنية.

 وحسبما كشفت عنه ذات الهيئة الأمنية فإن كمية من هذه اللحوم هي من نوعية لحم الديك الرومي والتي تم حجزها من قبل قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري الرابع خلال قيامها بعملية مراقبة على مستوى سوق الخضر والفواكه بالمكان المسمى "حبيتات"، حيث تم حجز قنطارين من اللحوم البيضاء كان مخزنة في ظروف تنعدم فيها أبسط شروط النظافة بمحل لبيع هذه اللحوم بالجملة.

وأكدت عملية فحص هذه اللحوم من طرف البيطري أنها غير صالحة للاستهلاك وتشكل  خطرا على صحة المستهلك يضيف البيان الذي أشار إلى أن أعوان الشرطة التي حجزت هذه السلعة أطلقت عملية للبحث عن صاحب المحل.

وأسفرت عملية البحث عن توقيف صاحب المحل وحجز عشرة قناطير أخرى كانت على متن سيارة كانت موجهة للبيع لفائدة محلات الأكل السريع وكذا القصابات وفق ذات الهيئة الأمنية.

وقد تم التخلص من كمية اللحوم البيضاء الإجمالية المحجوزة والمقدرة بـ 12قنطار فيما تم إنجاز ملف قضائي بتهمة المتاجرة بمواد غير صالحة للإستهلاك وتعريض صحة المستهلك للخطر في حق المتورطين في هذه القضية فيما فتحت مصالح الأمن الحضري تحقيقا في هذا الموضوع.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن