الوطن

مشاركة الجزائر في أولمبياد الرياضيات بالبرازيل عبر ست تلاميذ

ينحدرون من أم البواقي، الأغواط، تمنراست، تلمسان، المدية وجيجل

كشفت وزارة التربية الوطنية عن مشاركة  الجزائر في الأولمبياد الدولية للرياضيات  التي تجري بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية خلال الفترة الممتدة من 12 الى 23   جويلة الجاري بستة تلاميذ من بينهم فتاة.

واوضحت وزارة التربية الوطنية في بيان لها "أن التلاميذ الذين يمثلون الجزائر في هذه المنافسة الفكرية  والتعليمية ينحدرون من ولايات أم البواقي, الأغواط, تمنراست, تلمسان, المدية  وجيجل, حيث تم اختيارهم في بداية السنة الدراسة على أساس مسابقة وطنية نظمتها  وزارة التربية الوطنية.

وأضافت الوزارة ان وفدا من المفتشين والجامعيين "قام بتحضير هذه المجموعة من  الناحية العلمية والمنهجية تحت إشراف المدرب الدكتور مالك طالبي طيلة السنة  الدراسة من خلال سلسلة من التجمعات المغلقة بثانوية الرياضيات بالقبة (الجزائر  العاصمة)".

ونقلت في المقابل "انه بهدف ضمان "التكفل الأنجع" بالمرافقة البيداغوجية للتلاميذ المقبلين على  المشاركة في هذه المنافسات الدولية للرياضيات والفيزياء, أنشأت وزيرة التربية  الوطنية, نورية بن غبريط, لجنة خاصة ضمن اللجنة التقنية للتربية التابعة للجنة  الوطنية الجزائرية لليونسكو.

  كما اوضحت  أن هذه المجموعة يؤطرها أثناء اقامتها بريو دي جانيرو "مؤطران  سينضم أحدهما الى لجنة التحكيم الدولية لهذه المنافسة", مشيرا الى أن هذه  العملية "تم رعايتها من طرف الشركة الوطنية سونطراك التي تعزز بهذا العمل  الاتفاقي مع وزارة التربية الوطنية صورتها كمؤسسة لها بعد المواطنة تشجع العلم  والابداع ".

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن