الوطن

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بداية من اليوم

الحماية المدنية سجلت 22 حريقا في 11 ولاية بسبب ارتفاع درجات الحرارة

الأطباء يدعون لتفادي الخروج وقت الذروة

 

ستعرف درجات الحرارة انخفاضا محسوسا بداية من نهار اليوم الخميس، وذلك بعد موجة حرّ شديدة عرفتها أغلب مدن الوطن في اليومين الماضيين، وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تعود درجات الحرارة تدريجيا إلى معدلها الفصلي.

ذكرت هوارية بن رقطة المتحدثة باسم مصالح الأرصاد الجوية في تصريح إذاعي أمس أنّ موجة الحر التي عرفتها عدة ولايات، وبلغت مستوى 44 درجة مئوية في الولايات الداخلية و40 درجة مئوية على مستوى الولايات الساحلية، وأفادت المتحدثة أنّ درجات الحرارة ستعود إلى معدلها الفصلي اعتبارا من أولى ساعات لنهار اليوم الخميس.

من جهتهم، نصح الأطباء فئة المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة وكذلك الأطفال، بشرب كميات كبيرة من الماء وتجنب التعرّض إلى أشعة الشمس الحارقة، التي تتسبب في الإصابة بضربات شمسية تكون نتيجتها سلبية.

ومع الحرارة التي اجتاحت مختلف ولايات الوطن تم تسجيل رقم قياسي في استهلاك الكهرباء بلغ 13 ألف ميغاواط مستهلكة خلال يوم أمس أول فقط في وقت تتوقع فيه مصالح توزيع الكهرباء المجندة للاستجابة لطلب 14ألف ميغاواط زيادة في معدل الاستهلاك خلال الأيام القادمة وتنصح بترشيد استهلاك الطاقة.  

ومع ارتفاع معدل درجات الحرارة تكثر الحرائق الغابية وهو ما أحصته المديرية العامة للحماية المدنية حسب مدير الاعلام فاروق عاشور الذي صرح للقناة الثالثة بأن 22حريقا شب في 11ولاية، 4منها في ولاية تيزي وز والفرق المتنقلة مجندة بوسائلها المادية والبشرية من أجل إخمادها وناشد المتحدث عبر منبر الاذاعة المواطنين إلى التحلي باليقظة والحذر والتبليغ مبكرا في حال نشوب حرائق.

وداد. ع
 

من نفس القسم الوطن