الحدث

الدالية: استراتيجية الجزائر في ترقية المرأة وتمكينها اقتصاديا طموحة

لدى استقبالها وفدا من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية، أن الجزائر تتبع استراتيجية طموحة في مجال ترقية المرأة وتمكينها اقتصاديا ودمجها في مختلف المجالات.

ولدى استقبالها وفدا من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الذي يقوم بزيارة عمل للجزائر، وذلك في إطار مشروع تعاون مع وزارة الصناعة والمناجم، قدمت الدالية "عرضا مستفيضا تناول على الخصوص الاستراتيجية المنتهجة من طرف الجزائر في مجال ترقية المرأة وتمكينها اقتصاديا".

كما شكل هذا اللقاء فرصة أبرزت من خلاله الوزيرة "الدور المحوري الذي تقوم به كل من وكالة التنمية الاجتماعية والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر في هذا الشأن، لاسيما في تطوير المقاولاتية النسوية". كما عبر الطرفان عن "إرادتهما في تطوير التعاون الثنائي، لاسيما في مجال التكوين". ويهدف مشروع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تحت شعار "ترقية استقلالية المرأة لتعزيز تنمية الصناعة الشاملة والمستدامة في الجزائر وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" إلى دعم الحوار السياسي بين الأطراف الفاعلة لترقية المقاولة النسوية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وتعزيز قدرات الجمعيات الوطنية الشريكة ومساعدتها على توفير خدمة ذات جودة للنساء المقاولات.

ويهدف أيضا إلى ترقية حوالي 200 مشروع استثماري تشرف عليه نساء عن طريق التكوين والتدريب وتحديد فرص الشراكة والأعمال والحصول على التمويل. وتكمن مهمة وفد منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في تبليغ الشركاء الرسميين والمؤسساتيين بإشراك الجزائر في هذا المشروع وكذا إقحام جمعيات المقاولات النسوية الجزائرية وانتقاء جمعية كنقطة محورية للبلد، وعرض نشاطات المشروع للشركاء، إضافة إلى تكوين الجمعيات النسوية وبعض الشركاء على البرنامج المعلوماتي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "كومفار" للتحليل المالي وتحديد المشاريع الاستثمارية حسب منهجية عمل المنظمة.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الحدث