الحدث

جيل جديد يعتبر تصريحات أويحيى حول اللاجئين غير مسؤولة !!

استنكر ما جاء على لسان مدير ديوان رئاسة الجمهورية

استنكر حزب جيل جديد التصريحات الأخيرة للأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي مدير ديوان رئاسة الجمهورية، أحمد أويحيى، حول اللاجئين الأفارقة واصفا إياها بغير المسؤولة والمسيئة لصورة الجزائر.

وأوضح جيل جديد، في بيان له، أمس، أن "اللاجئين الأفارقة القادمين من بلدان إفريقية جارة بسبب ظروفٍ إنسانية قاهرة يحتاجون إلى التضامن والمساندة المادية والمعنوية، فالجزائر بلد إفريقي له امتداد في القارة والروابط التاريخية مع البلدان الإفريقية تفرض على الجزائر أن تكون بحجم التحديات الإقليمية والجيو سياسية، بما فيها التحكم في ملف اللاجئين".

وأعرب ذات الحزب عن استغرابه من التناقض بين تصريحات الوزير الأول عبد المجيد تبون الذي وعد بمعالجة ملف اللاجئين وتصريحات مدير ديوان الرئاسية أحمد أويحيى التي تعتبر "مسيئة لصورة الجزائر وغير مقبولة"، وتفشل محاولات بناء علاقات اقتصادية وسياسية متينة مع دول الاتحاد الإفريقي، في ظل المناورات الخارجية الرامية لعزل الجزائر عن بعدها الإفريقي.

وترى ذات التشكيلة السياسية أن سلامة المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين تقع تحت مسؤولية الدولة الجزائرية، فعمليات الإحصاء والمتابعة والرعاية الخاصة بهم ضرورة حتمية، كما هو معمول به في غالبية دول العالم وفقا للاتفاقية الخاصة بوضع اللاجئين لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والتي تُقر حقوقاً ثابتة منصوص عليها.

أمال. ط

 

من نفس القسم الحدث