الحدث

أويحيى يرد على منتقديه ويتمسك بموقفه تجاه وضعية الأفارقة بالجزائر

ناشد السلطات العمومية اتخاذ التدابير اللازمة لضبط إقامتهم

رد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي على الانتقادات التي طالته بعد تصريحاته بشأن الأفارقة المقيمين بالجزائر بطريقة غير شرعية، حيث تمسك الأرندي بموقفه بعد أن ناشد السلطات العمومية اتخاذ التدابير اللازمة ووضع حد للفوضى التي أصبحوا يسببونها للمواطن الجزائر.

وأصدر التجمع الوطني الديمقراطي بيانا رسميا يوضح فيه موقفه الرسمي تجاه وضعية الأفارقة في الجزائر، بعد انتقادات طالته من منظمات حقوقية خلال أقل من 24 ساعة على تصريحاته التي أكد من خلالها أن الجالية الأجنبية المقيمة في الجزائر بطريقة غير شرعية تخرج منها آفات عديدة وخطيرة، على غرار المخدرات والجرائم المختلفة، مشددا على ضرورة عدم ترك المجتمع الجزائري يعاني من الفوضى.

وفي هذا الإطار، أوضح الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أن هؤلاء المهاجرين قد دخلوا إلى الجزائر بطرق غير قانونية، وقد أصبح أفراد هذه الجالية في الآونة الأخيرة مصدرا لكل أنواع الجرائم بما فيها الترويج للمخدرات وتزوير العملة ونشر آفات غريبة عن قيم وتقاليد مجتمعنا.

كما أبدى الأرندي تمسكه بموقفه، بعد أن ناشد السلطات العمومية اتخاذ التدابير اللازمة لضبط إقامة وتنقل أفراد الجالية ووضع حد للفوضى التي أصبحوا يسببونها للمواطن الجزائر.

بالمقابل تأتي تصريحات أويحيى مخالفة لكل تصريحات المسؤولين، بعد أن شددت الحكومة على ضرورة توفير كل الوسائل الضرورية لضمان إقامة الأفارقة والمقيمين بطرق غير شرعية بعد انتقادات طالتها من منظمات حقوقية.

أمال. ط

 

من نفس القسم الحدث