الحدث

بن صالح يشيد بمواقف إيطاليا الداعمة والمساندة للجزائر

أكد استعداد الجزائر لتوسيع العلاقات بين البلدين في جميع المجالات

أشاد عبد القادر بن صالح "بمواقف الحكومة الإيطالية المساندة والداعمة للحكومة الجزائرية خلال ما يسمى بالعشرية السوداء"، مؤكدا "استعداد الجزائر لتنويع وتوسيع العلاقات بين البلدين في جميع المجالات".

وأعرب عبد القادر بن صالح، أمس، خلال استقباله باولو كوسيني، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والهجرة بمجلس الشيوخ الإيطالي والوفد المرافق له، عن "استعداده للرقي بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين عن طريق تكثيف التعاون في مجال التشريع والتكوين، وكذلك عن طريق تبادل الوفود والزيارات وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية".

من جانبه، ثمن نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والهجرة بمجلس الشيوخ الإيطالي "الإصلاحات التي جاء بها التعديل الدستوري الأخير، خاصة فيما يتعلق بتكريس الممارسة الديمقراطية، وكذا تدعيم حقوق الإنسان وتعزيز مكونات القوية الوطنية".

كما أبدى استعداد بلاده، التي تقاسم الجزائر نفس المواقف فيما يتعلق بالأزمات التي تعرفها دول المتوسط والساحل والصحراء، للتعاون إلى غاية تسويتها، وذلك عن طريق العمل أكثر من أجل التوصل إلى حلول سلمية وتفاوضية. كما عرفت المحادثات التطرق إلى الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث