الحدث

"حزبنا سيشارك في المحليات دون اللجوء إلى التوقيعات أو التحالفات !! "

حمل بن يونس مسؤولية تعيين وزير لمدة يومين، ساحلي:

انتقد رئيس حزب التحالف الجمهوري بلقاسم ساحلي، حزب الحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس فيما يخص وزير السياحة الذي عين على رأس الوزارة لمدة يومين فقط، معتبرا أن الخطأ يعود إلى رئيس الحزب الذي اقترحه وهو وحده يتحمله.

قال بلقاسم ساحلي، في ندوة صحفية بمقر الحزب، عقب انعقاد المكتب الوطني للحزب، أمس، أن تعيين وزير لمدة يومين وتنحيته هو خطأ من طرف رئيس الحزب الذي قدمه على أساس أنه كفاءة للوصاية ليثبت العكس بعد ذلك، مشيرا إلى أنه "لم يرد وضع الرجل المناسب في المكان المناسب وإنما الرجل المناسب في مكان المكاسب".

كما تطرق ذات المسؤول الحزبي إلى أنه سيتم عقد المجلس الوطني للحزب في نهاية شهر أوت المقبل، ليتم التخضير للانتخابات المقبلة التي قال أن حزبه سيدخلها من دون اللجوء إلى جمع التوقيعات، كون حزبه بلغ النصاب من الأصوات.

كما أضاف المتحدث أنه خلال اجتماع المكتب الوطني تم تقييم الانتخابات التشريعية الماضية وسجل ارتفاعا في المقاعد في العديد من الولايات بنسبة 3 في المائة، إلى جانب ذلك ارتفاع في عدد الأصوات من 109 آلاف صوت إلى 122 ألف صوت، ومن الممثلين في البرلمان من واحد إلى خمسة، مضيفا أن حزبه احتل مرتبة خاصة في الولايات من بين أحزاب الموالاة.

وثمن مخطط الحكومة الجديد على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، مضيفا أنه "آن الأوان لنضع الثقة في رجال الأعمال، ومؤسسات الرقابة والنقابات وجمعيات المجتمع المدني حتى نرتقي بالاقتصاد الوطني".

وفيما يخص الوضع في الساحل، حيا ساحلي عمل الحكومة الجزائرية التي تلعب دور الوساطة في حل الأزمات، مشيرا إلى أنه على الدبلوماسية الجزائرية أن تزيد من عملها كون الجزائر تعد أهم دولة في شمال إفريقيا على جميع الأصعدة.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث