الوطن

بن غبريط تستثني العمال المهنيين من المشاركة من امتحانات الترقية

القرار أثار سخطا كبير من قبل نقابتهم

أثار قرار وزارة التربية الوطنية القاضي بإقصاء فئة الأسلاك المشتركة من المشاركة في الامتحانات المهنية الخاصة بالتربية سخط نقابة "سناباب"، التي حذرت من هذا التهميش والاقصاء قبل أن تشدد على اهمية معالجة اختلالات القوانين الأساسية والقانون العام لهذا الفئة.

وانتقدت بشدة نقابة الأسلاك المشتركة في لنقابة سناباب-  السياسة الاقصائية الصادرة من قبل وزارة التربية المبنية على التهميش والاجحاف في حق فئة الأسلاك المشتركة في المسابقات المهنية المنتظر تنظيمها غدا الاحد مؤكدة "انه وبالرغم الوضعية الاجتماعية والمهنية المزرية التي تعيشها فئة المهنيين فإن الوزارة لا تتوانى في تهميشها وتؤكد مرة اخرى عدم اهتمامها بهذه الفئة من خلال إقصائها من الامتحانات المهنية للترقية التي تخص 21 رتبة و المقررة ليوم الأحد، أين تم إقصاء كل رتب المنتمية للأسلاك المشتركة من هذه الامتحانات الخاصة بالترقية مثل عون إداري ، كاتب ، عون راقن ، عون إداري رئيسي ........ الخ.

 ولهذا فنقابة الأسلاك المشتركة لنقابة سناباب والمنضوية تحت لواء الكنفيدرالية العمامة المستقلة للعمال في الجزائر تعتبر هذه العملية باللاحدث مادامت هي فرصة للإقصاء والتهميش، ولهذا تطالب بفتح مناصب جديدة لترقية لمختلف الرتب المنتمية للأسلاك المشتركة.

 كما تطالب باستحداث مناصب جديدة مثل كاتب مديرية وإدراجه كمنصب مالي في كل المؤسسات التربوية بدل اعتماده كمنصب مالي خاص بمديرية التربية فقط، مع إعادة النظر في المناصب الادارية التي تمنح كهدية لصالح الفئات الاخرى على حساب المسار المهني للأسلاك المشتركة من خلال حرمانهم من الترقية.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن