الوطن

توزيع أكثر من 8 الاف وحدة سكينة مختلفة الصيغ بمناسبة عيد الاستقلال

العملية شملت 15 ولاية منها العاصمة

كشف أمس المدير العام للسكن بوزارة السكن والعمران والمدينة كمال ناصري أنه سيتم توزيع أزيد من 8 ألاف وحدة سكنية من مختلف الصيغ بداية من يوم أمس بمناسبة الاحتفالات بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب.

وأضاف ناصري في تصريحات للإذاعة الوطنية أن هذه السكنات ستوزع بـ 15 ولاية منها العاصمة مشيرة أنه تم إعطاء تعليمات لولاة ورؤساء الدوائر المعنية تم فيها التأكيد على توفير جميع الظروف الملائمة لإنجاح هذه العملية. وأوضح في هذا الصدد ذات المتحدث " أن العملية قد تتجاوز هذا الرقم لتصل إلى حدود الـ 10000 وحدة سكنية بمختلف الصيغ عبر خمس عشرة ولاية". وفيما يتعلق ببرنامج السكن الترقوي العمومي سلمت أمس حصة بألف وخمسمائة وحدة سكنية على المستفيدين بأحياء مختلفة بالعاصمة، وأضاف كمال ناصري "أن لولاية العاصمة برنامجا خاصا حيث ستوزع ثلاثة مواقع بالنسبة لـ "آل. بي. بي" بعين طاية، برج الكيفان، واولاد فايت، ثم تتواصل العملية إلى ما بعد 5 جويلية فضلا عن عملية أخرى خاصة بالنسبة للمدينة الجديدة سيدي عبد الله وستبقى هذه الفترة إلى غاية أخر السنة لتتواصل عملية توزيع السكنات حتى سنة 2018 ". من جهة أخرى كشف المدير العام للسكن كمال ناصري "عن الشروع في انجاز 950000 وحد سكنية جديدة منها 30000 وحدة بالعاصمة لان هذه الأخيرة تعرف أكبر عدد من المكتتبين وهذا استكمالا للبرنامج المسطر خاصة وانه أضحى من أولويات الدولة مشيرا ان المشاكل التي تعترض عملية البناء ليست لها علاقة بالميزانية ولكن تتعلق بالسيولة ونحن ألان تجاوزنا هذه العراقيل" يضيف ذات المتحدث.

هذا وينتظر مكتتبو عدل 1 ما وعده به الوزير شرفة حيث سبق وأعلن هذا الأخير انه سيتم عما قريب الانتهاء من إنجاز برنامج "عدل 1"وتوزيع كل السكنات الخاصة به قبل الثلاثي القادم ثم الانطلاق في توزيع سكنات "عدل 2 " بقوة من خلال ضبط رزنامة خاصة بذلك "مطمئنا المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول والثاني بأنهم سيستلمون سكناتهم.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن