الحدث

"سوناطراك" تفتح مسابقة لتوظيف عشرات الشباب

ستكون بالمعهد العالي للبترول ببومرداس نهاية أوت المقبل

كشفت مصادر عليمة أن "مؤسسة سوناطراك بصدد فتح أبواب التوظيف أمام فئة الشباب الجزائري نهاية شهر أوت المقبل، وتتعلق بتوفير 5000 منصب عمل جديد، وذلك بالمعهد العالي للبترول المتواجد بولاية بومرداس".

وأفادت ذات المصادر لـ"الرائد" أن "شركة سوناطراك ستوظف، نهاية شهر أوت المقبل، حوالي 5 آلاف مهندس وتقني سام، على أساس مسابقة وطنية بعد اجتيازهم لتكوين في مختلف تخصصات القطاع".

وأضافت ذات المصادر أن مجمع سوناطراك أصبح يعتمد على المسابقات في مجال التوظيف، حيث سيعتمد على تنظيم مسابقات تستقطب الكثير من الشباب الجامعي لتوظيف 5000 تقني سام ومهندس تم تكوينهم على مستوى المعهد الجزائري العالي للبترول، قبل أن يوجهوا للعمل بالميدان، حيث أن الشباب المعنيين سيتم تكوينهم ابتداء من هذه السنة في إطار مساعي القطاع لمضاعفة إنتاج المحروقات بتطوير الحقول الموجودة وتكثيف جهود البحث والتنقيب لاستكشاف حقول جديدة.

وأشارت ذات المصادر أن "مجمع سوناطراك يقوم بجهود كبيرة لتوظيف الشباب حاملي الشهادات الجامعية، وأنه يحتاج لعشرات الآلاف من المتخصصين من مهندسين وتقنيين سامين في السنوات المقبلة"، مبرزة أن "سوناطراك قررت الاعتماد على مسابقات وطنية سنوية لاختيار أحسن الكفاءات لتكوينهم في عشرات المعاهد قبل توظيفهم".

وذكرت ذات المصادر أنه "يمكن للشباب من حاملي شهادة الماستر، شهادة مهندس، شهادة الليسانس "أل أم دي"، أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في التخصصات المطلوبة والبالغين من العمر أقل من 30 سنة بالنسبة لوظيفة مهندس متخصص، وأقل من 28 سنة بالنسبة لوظيفة تقني سام متخصص، أن يقوموا بالتسجيل للمشاركة في المسابقة عبر الموقع الإلكتروني للمعهد، حيث يقوم المترشح بطباعة استمارة التسجيل بعد ملئها، لترفق بعد ذلك بملف يتكون من طلب خطي، نسخ مصادقة من شهادة البكالوريا والشهادات الجامعية المطلوبة، كشف النقاط للسنوات الدراسية كاملة، نسخة من بطاقة الهوية، على أن ترسل الملفات على العناوين المحددة في الموقع.

وذكرت ذات المصادر أن "عملية إدماج عمال مؤسسات المناولة المتعاقدة مع سوناطراك وفروعها تتم في إطار عقود خدمات محدودة المدة لتلبية احتياجات المقاولين، خاصة في مجال الإيواء والإطعام والنقل والحراسة، ما أدى بالمؤسسة للاحتفاظ فقط بأصحاب المهن والتخصصات التي تدخل في إطار نشاطاتها".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث