الحدث

بن خلاف: نترقب فتوى الداخلية حول جمع التوقيعات في المحليات

تحدث عن مؤتمر جامع لأحزاب الاتحاد في سبتمبر القادم لترسيم الوحدة

قال رئيس المجموعة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، لخضر بن خلاف، أن "عدة أحزاب لا تزال تنتظر فتوى وزارة الداخلية حول جمع التوقيعات لدخول الانتخابات المحلية"، وأضاف: "في فتوى الداخلية بخصوص الانتخابات التشريعية، أكد الوزير بدوي أنها تقتصر على التشريعيات، ونحن ننتظر إجراءات في هذا الشأن لكل الأحزاب".

وتوقع النائب لخضر بن خلاف، في تصريح صحفي على هامش اختتام الدورة العادية للمجلس الشعبي الوطني، أن تكون هناك تسهيلات في هذا الجانب. وقال في هذا الصدد: "نتوقع تسهيلات لكل الأحزاب من أجل خوض غمار المحليات ومشاركة كبيرة، خصوصا تلك التي شاركت في محليات 2012 ولم تحصل على النسبة القانونية والأخرى التي لم تشارك سابقا".

وعن المؤتمر الاندماجي لأحزاب الاتحاد، قال عضو اللجنة المشتركة أن "الإجراءات الأولية المتفق عليها سابقا تحدد شهر سبتمبر القادم لعقد مؤتمر جامع، لكن ستتم دراسة الوضع واتخاذ قرار بشأن الموعد"، وأضاف: "قادة الاتحاد سيعملون على دراسة الوضع المرتبط بالمحليات المقبلة والدخول الاجتماعي، وكذا الوضع السياسي في الساحة، وبعدها يقررون أجندة عمل مشتركة"، في إشارة إلى تحقيق الاندماج قبل نهاية السنة أو دخول المحليات في شكل تحالف مثلما حدث مع التشريعيات".

ومعروف أن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء تشكيلة حزبية تضم كلا من جبهة العدالة والتنمية، حركة البناء الوطني وحرجة النهضة، وقد تم تأسيسها قبل تشريعيات 4 ماي الأخير وتضم 15 نائبا في البرلمان الحالي، أغلبهم من حركة البناء الوطني الذي خاض أول استحقاق انتخابي منذ تأسيس الحزب الذي يرأسه الشيخ مصطفى بلمهدي.

يونس. ش

 

من نفس القسم الحدث