الوطن

شراكة جزائرية صينية في مجال الموارد المائية قريبا

وزير القطاع حسين نسيب يلتقي بسفر الصين في الجزائر

 

 
استقبل وزير الموارد المائية حسين نسيب أمس سفير الصين بالجزائر يانغ غوانيو حيث تباحث الطرفان فرص التعاون الثنائي في مجال الموارد المائية.
وحسب ما أكد بيان الوزارة فقد تم خلال هذا اللقاء تقييم علاقات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية التي وصفت ب " الإيجابية جدا " بالنظر إلى المشاركة القوية للشركات الصينية في برنامج التنموي للبلاد.
وقد عبر وزير القطاع حسين نسيب عن ارتياحه للمساهمة الفعالة للمتعاملين الاقتصاديين الصينين في تحقيق انطلاقة قوية للقطاع، معربا عن أمله في مواصلة هذه الشراكة داعيا الصين لمرافقة الجزائر في المسعى الرامي إلى تنويع اقتصادها. وأكد نسيب بان الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر والصين التي تجسدها الشركات الصينية العاملة في مجالات عدة ببلادنا استراتيجية لاسيما في ميدان تحسين الخدمة العمومية للماء وكذا التزود بهذه المادة الحيوية وتجهيز محيطات السقي وعلاج المياه المستعملة دون نسيان تسيير النفايات وحماية الساحل.  من جهته، أكد السفير الصيني بالجزائر أن بلاده على أتم الاستعداد لمرافقة مشاريع تطوير وتنمية قطاع الموارد المائية بالجزائر مذكرا بالنجاحات الكبرى التي حققتها بلاده في هذا المجال.
وأضاف في هذا الصدد أن الشركات الصينية أصبحت متواجدة في شتى مجالات التنمية بالجزائر من خلال تنفيذها لمشاريع بنية تحتية، تقدَّر قيمتها بالمليارات. وشدّد السفير الصيني بالجزائر على رغبة الجانبين في تأطير التعاون بين مراكز ومؤسسات البحث العلمي في كلا البلدين، علاوة على التوجه نحو دعم العلاقات في مجالات الري والموارد المائية، باعتبارها تحديات مشتركة، والاستفادة من تجارب الآخر.
دنيا. ع
 

من نفس القسم الوطن