الوطن

15 جويلية موعد انطلاق التسجيلات الجامعية لناجحي الباك الجدد

قرار جديد لمنح الفرصة لبعض الطلبة تغيير توجيهاتهم وفق شروط

 

 

حددت وزارة التعليم العالي رزنامة التسجيلات الاولية واعادة التوجيهات المسموح بها لفائدة الناجحين في شهادة البكالوريا لدورة جوان2017 بما فيها التسجيلات النهائية بعنوان السنة الجامعية 2017\2018 معلنة ان ابواب مفتوحة على مؤسسات التعليم العالي بداية من 13جويلية القادم وتمستمر الى غاية 19جويلة على ان تقتح عملية التسجلات الاولية بداية من 1&5من ذات الشهر.

واكدت وزارة التعليم العالي ان التسجلات الخاصة لحاملي شهادة البكالوريات الجدد ستسمتر الى غاية 17 جويلية على ان تكون مرحلة تاكيد التسجيلات الاولية من 18الى 19جويلية، فيما حددت فترة من 20الى 27جويلية كمرحلو لمعالجة الرغابات على ان يتم الاعلان على نتائج التوجيهات يوم28جويلية، لتكون مرحلة اجراء المقابات والاختبارات من 28الى 30جويلية القادم.

هذا واعلنت الوزارة تخصيص الفترة من 28الى 30جويلة كفترة للتسجيلات الاولية لفئة محدود من التلاميذ مؤكدة ان نتائج التوجيه من الخامس الى السادس اوت المقبل.

كما اكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تسبيق عملية التحويلات التسجيلات النهائية  مؤكدة  أن تاريخ الخامس أوت سيكون تاريخ نهاية التحويلات الجامعية على أن تنطلق التسجيلات النهائية يوم الثاني سبتمبر القادم  و الدخول الرسمي يوم 12 سبتمبر.

وحددت الوزارة امكانية تغيير التوجيهات واكدت انه يسمح باجراء تغييرات بالنسبة للطلبة و عبر ارضية الكترونية وفق رزنامة محدد من خلال طلبات تغيير الفرع داخل المؤسسة حسب الاماكن البيداغوجية المتوفرة والشروط المطلوبة .

واكدت ان الاستثناءات تمنح لطلب تغيير نحو مدينة جامعية اخر صادرة عن طلبة تم تحويل اوليائهم اجبارياا او المنتسبين للاسلاك الخاصة وكذا طلبات تغيير بعد زواج الحاصلات على شهادة البكالوراي لاالجدد القيام عبر الخط بطلب تغيير التوجيه باحترام السشروط المطلوبة في المنوشر الوزاري وتقديم عبر الخط الوثائق التبريرية.

يجدر التذكير انه بالنسة لهذه الحالات المتعلقة بطلب اعادة التوجيه المسموح به يفقد المترشحون اليا توجيههم الاول ، على ان تعالج هذه الطلبات عبر الارضية من طرف المؤسسة المستقبلة ويتم ابلاغ المعنيين بنفص الطريقة وحسب الرزنامة المحددة.

هذا وأعلن المفتش العام بوزارة التربية الوطنية نجادي مسقم في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا سيكون يوم الـ13 جويلية المقبل.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن