الوطن

انضباط وسط ممتحني الباك بالمدرسة الدولية الجزائرية بباريس

لا تأخيرات ولا حالات غش

 

 
كشف رئيس مركز امتحان شهادة البكالوريا على مستوى المدرسة الدولية الجزائرية ببارس عن عدم تسجيل أية حالات تأخر وسط التلاميذ الممتحنين في شهادة البكالوريا وهذا طيلة الامتحان الذي امتد من 11الى 15من جوان الجاري مشيدا بالانضباط الذي صدر عن الممتحنين.
واكد رابح شيشيو الذي ارسلته وزارة التربية الوطنية للإشراف على الامتحان بالمدرسة الدولية الجزائرية بباريس موضحا "انه جرت امتحانات البكالوريا التي انطلقت يوم الأحد  الماضي في ظروف جيدة منذ انطلاقه الى  اخر يوم من امتحان البكالوريا ،ـ مضيقا قائلا أن  "الامتحانات جرت في ظروف جيدة و لم يتم تسجيل اي حدث يذكر" كما انه لم يسجل  أي تأخر في الالتحاق بالمدرسة لدى المترشحين ال27".  
وعاد رئيس المركز الى بروتوكول تأمين الامتحان موضحا انه يتم نقل المواضيع  يوميا إلى مركز الامتحانات تحت المراقبة و في نهاية اليوم تختم أوراق المترشحين ثم توضع بمكتب مؤمن بسفارة الجزائر تحت مراقبة دائمة (24سا/24سا) عن طريق الكاميرا .  
وأوضح انه بعد انتهاء الامتحان  يتم نقل الأوراق عن طريق حقيبة دبلوماسية  إلى مركز الجمع بالجزائر العاصمة مضيفا انه فور وصولها إلى الجزائر يتم على  الفور التكفل بها من قبل مصالح الأمن التي تضمن مراقبة الأوراق إلى غاية وصولها إلى مركز التجميع وفق بروتوكول التأمين المعد من طرف السلطات العمومية.
واشار " انه بهدف الحفاظ على مصداقية الامتحان و ضمان مبدأ تكافئ الفرص بين المترشحين،تم الحرص على تطبيق تعليمات  وزيرة التربية نورية بن غبريط و اتخاذ جميع التدابير الضرورية قصد  تأمين العملية "، وهذا في ظل حرص المسؤلة الاول للقطاع على الحرص على انجاح  بروتوكول جد طويل و مدقق شرع في  تطبيقه على المستوى المحلي  بمساعدة مصالح الأمن. 
وبلغة الارقام اكد المتحدث  "انه بلغ عدد المترشحين بالمدرسة الدولية الجزائرية بباريس 27 مترشح امتحانات  البكالوريا منهم 19 في شعبة العلوم التجريبية و 8 في شعبة أدأب تخصص لغات  أجنبية. و يوجد من بين المترشحين ثلاثة أجانب : مغربيين و فرنسي اختاروا  المدرسة الدولية الجزائرية التي تضمن نفس البرنامج المدرس بالجزائر."
وقد بلغت نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا سنة 2016 بهذه المدرسة 88%  في  حين بلغت 79ر49 % على المستوى الوطني بالنسبة للمترشحين المتمدرسين و 7ر33%  بالنسبة للمترشحين الأحرار.
عثماني. م
 

من نفس القسم الوطن