الحدث

مجلس الأمة يستأنف جلساته العلنية الثلاثاء القادم

لمناقشة النظام الداخلي وتقديم مخطط عمل الحكومة

 

 

عقد مكتب مجلس الأمة اجتماعا له برئاسة رئيس المجلس، عبد القادر بن صالح، حيث درس وأقر مشروع برمجة الأشغال التشريعية للمجلس للفترة من 20 جوان إلى 2 جويلية.

وأوضح بيان للمجلس أن "الأشغال التشريعية لهذه الفترة تتضمن تقديم ومناقشة والتصويت على مشروع النظام الداخلي لمجلس، الأمة وكذا تقديم ومناقشة مخطط عمل الحكومة".

ويركز مشروع مخطط عمل الحكومة الذي سيعرضه الوزير الأول عبد المجيد تبون أمام نواب البرلمان، على تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على الذاكرة، في إطار مواصلة تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية.

كما شكل الجانب الاجتماعي في شقه المتعلق بالحفاظ على منظومة الضمان الاجتماعي والتقاعد وترقية التشغيل وتعزيز آليات التضامن الوطني، أحد المحاور الأساسية في مشروع مخطط الحكومة الذي يأتي هذا في الوقت الذي حققت فيه الجزائر إنجازات هامة، وسجلت تقدما ملحوظا في مجال ترقية الحقوق والمكاسب الاجتماعية، وتدعمت المنظومة الوطنية للحماية الاجتماعية بإجراءات وتدابير تضمنها القانون الجديد المتعلق بالتعاضديات الاجتماعية الذي سن التقاعد التكميلي لفائدة العمال المشتركين فيها، وهو ما سيتيح لكل عامل مضاعفة دخله إثر إحالته على التقاعد، كما أن محاربة البطالة وبناء السكنات وتكريس العدالة الاجتماعية وحماية الفئات الهشة وتشجيع مشاريع الاستثمار تعد من بين أولويات المخطط الجديد.

هني. ع

 

 

من نفس القسم الحدث