الحدث

إدانة مير القبة السابق بعامين حبسا نافذا بتهمة التزوير في المحررات الإدارية

أغلبها تعلقت بملف تسوية البنايات

 

 
أدانت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، رئيس بلدية القبة سابقا المدعو "ب. زهير" بعامين حبسا نافذا منها سنة موقوفة النفاذ، مع غرامة بقيمة 200 ألف دينار، عن تهمة التزوير في محررات إدارية واستغلال النفوذ، على خلفية التلاعب بملف إداري على مستوى مصلحته، من خلال قيامه بمساومة رئيس تعاونية "ي. غ" بتمكينه من قطعة أرضية لأحد الخواص لأجل تسييجها واستغلالها، مقابل تسوية الضحية للملف الخاص بالشاكي والمتمثل في طلب تسوية وضعية تجزئة التعاونية العقارية "أريس" الكائنة ببلدية القبة، ضمن قانون 08-15 الصادر عن مصالح ولاية الجزائر.
هذه المساومة دفعت بالضحية إلى إيداع شكوى ضد المير مصحوبة بادعاء مدني أمام عميد قضاة التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، وخلال سماع المتهم "أنكر الوقائع المنسوبة إليه وصرح أن الشكوى كيدية من قبل الضحية، لأجل تشويه سمعته وتنحيته من منصبه"، مفيدا أن "القضية تتعلق بطلب تسوية أمر برخصة تجزئة لتعاونية عقارية ذات 64 ألف متر مربع، التي منحت في وقت سابق للضحية لما كان رئيسا لذات البلدية، حيث وبالبحث مع مصالح التعمير يمكن التأكد بأن الأمر يتعلق بمحاولة الضحية الاستيلاء على بعض القطع الفارغة، وهو ما تم إبلاغ الضحية به"، مفيدا أنه "أخبره بأنه يرفض تسوية الوضعية وهذا بموافقة وبالإجماع من موظفي العمران بالبلدية".
وخلال جلسة المحاكمة تمسك المتهم بإنكار كل التهم التي وجهت إليه، ليلتمس وكيل الجمهورية توقيع عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة بـ 200 ألف دينار.
أمال. ط
 

من نفس القسم الحدث