الحدث

الأحرار يرفضون التنازل عن لجنة السكن لكتلة "حمس" بالبرلمان

الملف على طاولة بوحجة للفصل فيه قبل جلسة التصويت على الهياكل

 

 
تفجرت خلافات شديدة بين المجموعة البرلمانية لتكتل حركة مجتمع والسلم وكتلة الأحرار حول السيطرة على لجنة السكان بالمجلس الشعبي الوطني.
واختار الأحرار رئيسا للجنة في انتخابات جرت أول أمس، متجاهلين الاتفاق الذين تم بين كتلة الأفلان وحمس لتولي الأفلان رئاسة لجنة الفلاحة مقابل سيطرة الإسلاميين على قطاع السكن والري في المجلس.
ورفض الأحرار القرار بحجة عدم استشارتهم فيه، زيادة على رغبتهم في الحفاظ على قطاع السكن بدل النقل، لأنه أكثر أهمية بحسب رأيهم.
وبسبب غياب اتفاق بين المجموعات البرلمانية الثلاث، حول الملف إلى رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، للفصل فيه، في ظل احتدام الخلاف بين نواب حمس والأحرار.
وتشعر حركة مجتمع السلم أن هناك محاولة لإبعادها عن قطاعين استراتيجيين هما الفلاحة والسكن، بسبب حساسيتهما والمشاكل التي يغرقان فيها، وخصوصا بعد التسريبات المتعلقة بمنح استفادات غير قانونية من قبل الوزير الأول المنتهية عهدته.
ويتيح تولي لجنة السكن للحزب الاقتراب أكثر من واقع القطاعين، عن طريق لجان التفتيش والتحقيق.
ورسمت كتلة الأحرار التي يرأسها لمين عصماني النائب أبي اسماعيل محمد نائبا لرئيس المجلس الشعبي الوطني والنائب شعبان الواعر رئيسا للجنة السكن والتجهيز والري والتهيئة العمرانية والنائب بن بلقاسم بلقاسم نائبا لرئيس الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، كما تم انتخبت النائب زدام حسينة مقررا للجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني.
آدم شعبان
 
 

من نفس القسم الحدث