الوطن

أمطار طوفانية مرتقبة بتمنراست وإليزي والأرصاد الجوية تحذر !!

في وقت تصل فيه موجة الحرّ إلى 40 درجة

 

 
 
حذّر الديوان الوطني للأرصاد الجوية من أمطار رعدية على ولايتي تمنراست وإليزي متوقعة خلال هذه الساعات، وحسب نشرية خاصة من ذات المصلحة، فهي تتوقع أن تصل كمية الأمطار إلى 30 ملم محليا.
للتذكير عرفت ولاية إليزي خلال الأيام الماضية تساقط كميات كبيرة من الأمطار ما إحدى لحدوث فيضانات في العديد من مناطق الولاية.
وفيما يخص الأحوال الجوية، يرتقب أن تعرف المناطق الشمالية اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء ارتفاعا محسوسا في درجات الحرارة القصوى لتصل الى 40 درجة مئوية كأقصى تقدير لتعود الى معدلها الفصلي بداية من يوم الخميس.
وحسب ذات التوقعات فإن درجات الحرارة القصوى هذا الأسبوع ستكون اليوم وغدا اذ ستتراوح ما بين 30 الى 34 درجة مئوية على السواحل الوطنية ويمكن ان تصل الى 36 درجة، مع نسبة رطوبة ستكون مرتفعة نوعا ما لتصل الى 60 في المائة.
أما فيما يخص المناطق الداخلية للوطن فهي ستتراوح ما بين 30 الى 40 درجة ويمكن ان تصل كأقصى تقدير الى 45 درجة مئوية، في حين بالجنوب ستبقى دائما الأجواء حارة حيث ستتراوح ما بين 30 الى 46 درجة مئوية و أقصاها ستصل الى 48 درجة مئوية.
هذا وتتوقع ذات الأرصاد أن تعود درجات الحرارة القصوى الى معدلها الفصلي هذا الخميس اذ لن تتعدى 28 درجة مئوية على السواحل الوطنية، و35 درجة مئوية بالمناطق الداخلية.
وداد. ع

من نفس القسم الوطن