الحدث

الجيش يدعو أفراده للحفاظ على السر المهني عبر "الفايسبوك"

المؤسسة العسكرية تشيد بسياسة التكوين والتدريب لأفرادها

 

 
عادت مؤسسة الجيش لتؤكد على جاهزية أفراد الجيش الوطني في الميدان، وأشادت هذه الأخيرة بسياسة التكوين والتدريب التي انتهجتها القيادة العليا للجيش في جميع المجالات والميادين والاختصاصات التي أضحت نتائجها واضحة للجميع من خلال تحكم أفرادها، سواء في العتاد المتطور الذي وضع تحت تصرفهم أو في تنفيذ التمارين التكتيكية بمختلف أصنافها.
وجاء في افتتاحية مجلة الجيش التي تعتبر لسان حال وزارة الدفاع الوطني، أن المؤسسة العسكرية تسعى إلى بلوغ أقصى درجات الجاهزية العملياتية لمواجهة مختلف التهديدات والحفاظ على السيادة الوطنية وصون وديعة الأسلاف الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل استرجاعها.
وعادت لتذكر بالزيارة الأخيرة التي قام بها نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق، أحمد ڤايد صالح، إلى الناحية العسكرية الرابعة في إطار تنفيذ برنامج سنة التحضير القتالي 2016-2017 حيث أشرف خلالها على تمرين تكتيكي بمستوى لواء مدعم بالرمايات الحقيقية والذخيرة الحية، وعكس التمرين جدية الجانب التنظيمي والتخطيطي والكفاءة العالية للإطارات في مجال إدارة مختلف الأعمال القتالية ومهارة الأفراد واستعمالهم الدقيق لمختلف منظومات الأسلحة، وكذا اختبار مدى التمرس الميداني الذي بلغته كافة الوحدات المشاركة وعلى جميع الأصعدة.
وضمن نفس النشاط الذي يقوم به الفريق أحمد ڤايد صالح، ذكرت ذات الهيئة أن تدشين الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفرقاطة "المدمر 911" التي تعززت بها القوة البحرية في إطار المخطط التطويري الرامي إلى تحديث الأسطول البحري، مزودة بأحدث التكنولوجيات ذات الدقة العالية، وهذه المسألة سمحت بوقوف الفريق أحمد ڤايد صالح على المستويات المتقدمة من التطوير والتحديث للقوات البحرية وغيرها من القوات الأخرى.
ولفتت تقول: "ونحن نستعد للاحتفال بالذكرى الـ 55 لعيدي الاستقلال والشباب حري بنا أن نفتخر بما بلغه جيشنا الوطني الشعبي على جميع الأصعدة وفي كل الميادين، والذي ما كان ليتحقق إلا بفضل تضحيات شهدائنا ومجاهدينا وسهر القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي وإصرارها على الاهتمام بتطوير وتحديث قواتنا العسكرية، وبفضل عزيمة أفرادنا القوية وإخلاصهم بمهامهم وتفانيهم في عملهم وحبهم اللا مشروط للوطن".
على صعيد آخر، دعت وزارة الدفاع الوطني أفراد الجيش الوطني الشعبي إلى الحفاظ على السر المهني للمؤسّسة العسكرية، بعدم تداول الصور والمعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأوضحت عبر الصفحة الثانية لمجلة الجيش في عددها لشهر جوان، أن الحفاظ على الصورة المشرفة للجيش الوطني الشعبي على الشبكات الاجتماعية مسؤوليتك أنت أيضا، وأكدت الوزارة أن السر العسكري مهمة الجميع، ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد يشكل خطرا على أمن وحياة أفراد الجيش الوطني الشعبي.
أمال. ط
 

من نفس القسم الحدث