الوطن

الشهادة الجامعية شرط أساسي للحصول على اعتماد وكالة سياحية

6 أشهر كمهلة لناشطين في المجال حاليا للتكيف مع الإجراءات الجديدة

 

 
حددت الحكومة شروطا جديدة لإنشاء وكالات السياحة والأسفار وكيفيات استغلالها، حيث منحت الوكالات السياحية المعتمدة النشطة حاليا مدة 6 أشهر للتكيف مع القانون الجديد المحدد لنشاطها وامتثالها للمرسوم الأول لتنظيم نشاط الوكالات السياحية.
وحسب المرسوم التنفيذي الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، يخضع إنشاء وكالة السياحة والأسفار واستغلالها إلى الحصول المسبق على رخصة استغلال يسلّمها الوزير المكلف بالسياحة بعد رأي اللجنة الوطنية لاعتماد وكالات السياحة والأسفار، وذلك وفق شروط جديدة حددها هذا المرسوم لتنظيم عملها.
ويشترط المرسوم الجديد للحصول رخصة لاعتماد وكالة سياحية بلوغ سن 21 سنة على الأقل، إثبات كفاءة مهنية لها علاقة بالنشاط السياحي، يؤكدها على الأقل عبر شهادة ليسانس في السياحة مسلّمة من مؤسسة للتعليم العالي، متمثلة في شهادة ليسانس في التعليم العالي مع أقدمية سنة واحدة في ميدان السياحة، وإما شهادة تقني سام في السياحة أو الفندقة مع أقدمية سنة واحدة في ميدان السياحة.
وإذا كان صاحب الطلب لا يستوفي شروط التأهيل المنصوص عليها أعلاه فإنّه يجب أن يستفيد من المساعدة الدائمة والفعلية لشخص طبيعي تتوفر فيه هذه الشروط، والتمتع بالحقوق المدنية والوطنية، الخضوع للقانون الجزائري، وفي حالة الشخص المعنوي، يشترط عدم حيازة رخصة استغلال وكالة سياحة وأسفار من قبل.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن