الحدث

مكتتبو عدل 2 يطالبون بـ "الحق" في معرفة مواقع سكناتهم!

بعد انطلاق عملية دفع الشطر الثاني الأسبوع الماضي

 

 
طالب أمس عدد من مكتتبي عدل ممن اختاروا مواقعهم السكنية والمعنيون حاليا بعملية دفع الشطر الثاني من قيمة السكنات وكالة عدل بالإسراع في عملية دراسة طلباتهم المتعلقة باختيار المواقع وإعلامهم بنتائجها حتى يتسنى لهم متابعة تطور الاشغال بهذه الأخيرة.
واعتبر مكتتبو عدل ان من غير المعقول أن يدفعوا الشطر الثاني من قيمة السكنات دون معرفة مواقع السكنات التي وجهوا أليها مشيرين أنه من المفروض أن عملية دراسة طلباتهم ومعرفة نتائج اختيار مواقع السكنات تكون قبل عملية دفع الشطر الثاني مطالبين بتسريع العملية حتى ستسنى لهم معرفة المواقع التي سيسكنون بها ومتابعة المشاريع.
وأنتقد المكتتبون الضبابية التي تتعامل بها وكالة عدل مع المكتتبين فهذه الأخيرة سبق وأكدت ان عملية الرد على اختيار المواقع تكون 15 يوما من فتح الموقع الخاص بعمليات الاختيارات ألا ان ذلك لم يتحقق حيث مر على اختيار المكتتبين لمواقع أكثر من 5 أشهر لتطلق الوكالة عملية دفع الشطر الثاني دون ان تعلمهم عن نتيجة اختياراتهم والمواقع التي سيوجهون إليها من جانب أخر أرتفع بعض المكتتبين بسقف مطالبهم داعيين وكالة عدل لتسليمهم قرارات الاستفادة من السكنات بعد دفع الشطر الثاني من القيمة مشيرين أنهم ليسوا على استعداد لأتيم فاجأت قد تحدث كما حدث مع عدد كبير من مكتتبي عدل 1 والذين تم اقصائهم في اخر دقيقة بسب مشاكل في الضمان الاجتماعي وامور أخرى.
من جانب أخر طالب مكتتبوا نفس البرنامج ممن لم يمكنوا لغاية الان من اختيار مواقع سكناتهم بتسريع العملية مذكرين وكالة عدل بوعودها عندما أكدت أن الموقع سبقي مفتوح وعملية الاختيار ستكون تدريجية بعد الانتهاء من 40 ألف مكتتب الكوطة التي حددتها الوكالة منذ البداية وبما أن عملية دفع الشطر الثاني بدأت يعني أن وكالة عدل انتهت من كوطة الـ 40 ألف.
يذكر ان وكالة عدل كانت قد شعرت نهاية الشهر المنصرم في استقبال مكتتبي برنامج البيع بالإيجار المسجلين في 2013 قصد تسليم الأوامر بدفع الشطر الثاني من سعر السكن وذلك بمعدل 500 مكتتب يوميا، حسبما أفاد به المدير العام المساعد بالوكالة شمس الدين عمراوي الذي أكد أن وكالة "عدل" سترفع من طاقة استقبالها بعد شهر رمضان.
وتخص عملية تسليم الأوامر بالدفع المكتتبين الذين اختاروا مواقعهم السكنية والبالغ عددهم 129 ألف على مستوى التراب الوطني من ضمنهم 40 ألف مكتتب في العاصمة. وبخصوص المكتتبين الذين لم يجدوا بعد مواعيد السحب طمأن عمراوي بأن العملية تتم بشكل تدريجي وبأنه يمكن لهؤلاء المكتتبين الاطلاع على مواعيدهم قريبا. 
دنيا. ع
 

من نفس القسم الحدث