الوطن

500 ألف تلميذ يجتازون امتحانات "البيام" الأحد المقبل

الإعلان الرسمي عن نتائج ستكون في 27 جوان

 

 

يجتاز بداية من الأحد المقبل أكثر من 500 ألف تلميذ امتحان نهاية الطور المتوسط "البيام" وذلك بزيادة قدرت بأكثر من 6 ألف مترشح مقارنة بالدورة الماضية وسيكون الإعلان الرسمي عن نتائج الامتحان في  الـ 27 من شهر جوان الجاري .

سخرت وزارة التربية الوطنية كافة الإجراءات الاحترازية لتأمين هدا الامتحان المصيري لتفادي تكرار سيناريو التسريبات التي هزت القطاع العام الماضي حيث انه  من المنتظر أن يدخل بداية من الأحد المقبل  تلاميذ  الرابعة  متوسط  لاجتياز إمتحان  نهاية الطور " البيام" على مدار 03 أيام ودلك بداية من الـ 04 جوان  وإلى غاية الـ 06 من نفس الشهر امتحان شهادة التعليم المتوسط  ، حيث بلغ عدد المترشحين  المقلبين على اجتياز هدا الامتحان الرسمي قرابة 566221. مترشح  بزيادة قدرت بـ 6295 مترشح مقارنة بالدورة الماضية مترشح مقارنة بالدورة الماضية".

وفي نفس السياق سخر الديوان الوطني  للامتحانات والمسابقات أكثر من 250 ألف حارس ومراقب لتأمين شهادة "البيام" التي سيتم الإعلان عن نتائجها في الـ 27  من شهر جوان الجاري، ولتفادي تكرار سيناريو تسريبات مواضيع الامتحانات الرسمية عبر شبكات مواقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك" قبل الشروع في  الامتحانات  أو بعد توزيع مواضيع على المترشحين، والدي وصفته المسؤولة الأولى عن القطاع في وقت سابق بالدرس الذي يتوجب التقيد به " .

هني. ع 

من نفس القسم الوطن