الوطن

تورط الأطفال في قضايا العنف سببه استقالة الآباء من أداء واجبهم تجاه أبنائهم !!

الشرطة سجلت تورط أكثر من 2000 قاصر في الجرائم منذ بداية السنة

 

600 قاصر تعرضوا لعنف جنسي خلال 4 أشهر أغلبها وقعت داخل الأسرة

35 قاصر تورطوا في قضايا القتل والضرب المؤدي له في 2016

 

 

 

سجل، مكتب حماية الطفولة وجنوح الأحداث خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية، 66 طفل ضحايا العنف الجنسي، و9 متورطين في قضايا القتل، حيث ربطت تقارير مصالح الشرطة تورط الأحداث الذي أصبح يرتفع كل سنة باستقالة الآباء من أداء واجبهم تجاه أطفالهم.

تم تسجيل خلال الأربع أشهر الأولى من السنة الجارية 2018 حدث متورط في مختلف الجرائم من بينهم 85 فتاة حيث تأتي في مقدمة الجرائم الاعتداءات الجسدية وأغلبية الأحداث المتورطين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و18 سنة.

وكشفت عميد شرطة ورئيسة مكتب حماية الطفولة وجنوح الأحداث خيرة مسعودان أنه خلال الأربع أشهر الأولى من السنة الجارية تم تسجيل 2018 حدث متورط في مختلف الجرائم من بينهم 85 فتاة حيث تأتي في مقدمة الجرائم الاعتداءات الجسدية وأغلبية الأحداث المتورطين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و18 سنة، فيما تم تسجيل أيضا خلال هذه السنة تورط 80 حدث متورط من دون 10 سنوات.

 أما فيما يخص الأطفال في حالة خطر فقد سجلت   مصالح الأمن 2080 طفل في حالة خطر حيث تم إدماج من بينهم 1125 طفل في عائلاتهم وعرفت هذه الظاهرة ارتفاع بـ 28 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2016 .

وأرجعت خيرة مسعودان أسباب ارتفاع تورط الأحدث في مختلف القضايا الإجرامية خاصة هذه السنة التي عرفت تورط أطفال ما دون 10 سنوات واستقالة الآباء من حماية والاعتناء بأطفالهم المؤدي مباشرة إلى ارتكابهم جرائم منها جرائم قتل وسرقات وضرب وجرح عمدي.

 كما سجلت ذات الجهة الامنية تضيف خيرة مسعودان تورط 12 حدث خلال سنة 2016 في جرائم قتل و23 آخرين في ضرب مؤدي الى القتل

 ووصفت الوضع بالخطير الذي آلت اليه الاحداث في الآونة الاخيرة ، مضيفة انه  طيلة  السنة الماضية  سجلت مصالحها تورط 5368 حدث متورط في قضايا الاجرام من بينهم 188 فتاة  أي بنسبة 3 في المائة، وفيما يخص الجرائم حسب التصنيف فقد سجلت 1639 حدث متورطين في جرائم   السرقات البسيطة او الموصوفة ليليها تورط 1337حدث متورطين في قضايا الضرب و الجرح العمدي و التي تأتي في المقدمة لتليها باقي الجرائم المتعلقة بالاعتداء الجنسي و التي اكدت انها تعرف انتشارا واسعا بين الاطفال و دقت ناقوس الخطر من هذه الجريمة التي ربطتها بالانحلال الخلقي الذي يعرفه المجتمع في الآونة الاخيرة .

واضافت في الاخير ذات المتحدثة انه ينتظر ان يتم تسجيل عدد كبير القضايا خاصة الهروب بعد الامتحانات الخاصة بنهاية السنة التي يفضل الطفل الهرب خوفا من الاولياء الذين يهددونهم في حال رسوبهم.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن