الوطن

قطار سريع يربط بين محطة الجزائر ومطار هواري بومدين في 2019

تزامنا مع تدشين المطار الدولي الجديد

 

 

يرتقب أن تتسلم الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية مشروع الخط الرابط بين محطة الجزائر إلى المطار الدولي هواري بومدين نهاية 2018، لتشرع الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدة في استغلاله مع بداية 2019، أين ستبرمج أولى الرحلات.

وقالت مصادر مطلعة على الملف في تصريحات صحفية، أن مشروع القطار السريع الرابط بين محطة الجزائر والمطار الدولي هواري بومدين، سيتم تسليمه وبرمجة أولى الرحلات بداية من سنة 2019 .

وحسب ذات المصادر فإن الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية، تقوم بإنجاز خط جديد يمر من محطة باب الزوار إلى مطار هواري بومدين، مرورا بكل المحطات الرابطة بين الجزائر باب الزوار.

وبخصوص الوقت أكد ذات المتحدث أن القطار السريع سيقلص مدة التنقل بين الجزائر العاصمة ومطار هواري بومدين إلى أقل من 20 دقيقة.

كما أوضحت أن كل المسافرين المتنقلين عبر القطار سيتمكنون من تغيير وجهاتهم بمحطة باب الزوار، بالنسبة إلى المتوجهين إلى الولايات الشرقية على غرار بومرداس الثنية، بجاية تيزي وزو وغيرها، أما المسافرين المتوجهين إلى الولايات الغربية والوسطى فسيتمكنون من تغيير وجهاتهم بمحطة الجزائر.

وداد. ع

من نفس القسم الوطن